عاجل

احتفالا بالعيد القومى للمحافظة-افتتاح 3 مساجد بالقليوبية 

كتب-أحمد فهمى

اعلن الشيخ صفوت أبو السعود، وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، افتتاح 3 مساجد بعدد من مدن وقرى المحافظة والتى تنوعت ما بين إنشاء جديد أو صيانة وترميم، وذلك فى إطار احتفالا محافظة القليوبية بعيدها القومى الذى يوافق الـ 30 من أغسطس الجارى بمناسبة افتتاح القناطر الخيرية.

وأكد أبو السعود ، أن المساجد المقرر افتتاحها اليوم الجمعة، ما بين إنشاء جديد وتضم مسجد أبو سلامة بقرية العمار الكبرى التابعة لإدارة أوقاف طوخ، أما المساجد التى سيتم افتتاحها بعد أعمال الترميم والصيانة فتضم المسجد الشرقي بقرية كفر منصور التابعة لإدارة أوقاف كفر شكر، والمسجد الكبير بزاوية الشيخ سند بشبين القناطر.

وأوضح “أبو السعود”، أنه منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى مهام الحكم، حرص على إنجاز العديد من المشروعات الكبرى وفتح جميع الملفات، وكان من بين هذه الملفات ملف الأوقاف، حيث شهدت المحافظة نهضة كبيرة فى إنشاء عدد كبير من المساجد من 2014 وحتى الآن، إلى جانب أعمال الترميم والصيانة لباقى المساجد على مستوى المحافظة.

وأضاف “أبو السعود”، أنه بلغ إجمالى عدد المساجد التى تم إنشاؤها جديدا بقرى ومدن مراكز المحافظة منذ عام 2014 وحتى العام الحالى 453 مسجدا جديدا، فيما بلغ إجمالى عدد المساجد التى تم إحلالها وتجديدها فى نفس الفترة 165 مسجدا على مستوى المحافظة، فيما بلغ إجمالى المساجد التى تم صيانتها وترميمها على مستوى المحافظة 636 مسجدا.

وأشار وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، إلى أن هذا العدد سواء فى الإنشاء الجديد على أرض محافظة واحدة أو الصيانة والترميم أو الإحلال والتجديد يعد حدثاً فريداً من نوعه ولم يحدث فى أى بلد من البلاد من قبل، مؤكدا أن مصر بمؤسساتها الوطنية والدينية ممثلة فى وزارة الأوقاف ستظل على العهد داعمة لبيوت الله مبنى ومعنى ومحاربة لكل أدعياء التدين والمتاجرين به.

واستطرد، أن وزارة الأوقاف استطاعت تحقيق رقما قياسيا فى افتتاح المساجد الجديدة التى تم إنشاؤها بمعرفة وزارة الأوقاف أو بالجهود الذاتية التى تمت تحت إشراف وزارة الأوقاف خلال فترة قصيرة والتى وصلت إلى 1503 مسجدا حتى الآن فى الفترة من 4 ديسمبر 2020م حتى يوم الجمعة 25 يونيه الماضى.

print
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى