الحدث الاقتصاديتحقيقات وتقارير

وزارة التموين : تثبيت أسعار السلع على البطاقات التموينية وصرف المقررات اول يناير

 

كتب / أحمد ابراهيـمـ
أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، تثبيت اسعار السلع التي يتم طرحها علي بطاقات التموين للتخفيف عن المواطنين ومساعدتهم علي توفير السلع بأسعار مخفضة، حيث يعرض السكر التمويني بـ 7 جنيهات للكيلو كما تقرر البدء في طرح المكرونة من خلال عبوات بوزن 350 جراما بسعر 225 قرشا للعبوة بما يقل 75 قرشا في العبوة عن الاسواق، كما يعرض العدس بسعر 20 جنيها للكيلو بما يقل 12 جنيها عن الاسواق .

ويعرض في عبوات نصف كيلو، كما يعرض الفول بسعر 7 جنيهات للكيلو بما يقل 8 جنيهات عن الاسواق، وتعرض في عبوات نصف كيلو كما تتضمن السلع التموينية الشاي عبوة 40 جراما بسعر 275 قرشا بانخفاض 50 قرشا عن السوق كما تتضمن المقررات التي تعرض علي بطاقات التموين مسحوق غسيل عادي بسعر 850 قرشا للكيلو والمسحوق الاوتوماتيك بسعر 11 جنيها و50 قرشا بما يقل عن الاسواق حوالي 5 جنيهات كما يعرض الزيت بسعر 10 جنيهات والدولة تتحمل حوالي 7 جنيهات فارق سعر في الكيلو .
وفي تصريح خاص لـ «الوفد» قال ممدوح عبد الفتاح رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية انه على الرغم من زيادة سعر الزيت التموينى الى 10 جنيهات للزجاجة، الا اننا مازلنا ندعم الزجاجة الواحدة بـ 6 جنيهات لأن التكلفة الفعلية للزجاجة 16 جنيها. مؤكدا ان احتياطى الزيت يكفى البلاد لمدة 6 اشهر قادمة .مشيرا الى ان الدولة تدعم المواطن مرتين الاولى بمبلغ 21 جنيها للفرد والثانية بدعم السلع نفسها حيث يتم بيعها لأصحاب البطاقات باقل من سعر التكلفة بكثير .
وسوف تتضمن قائمة السلع التموينية الجديدة عدس مجروش بـ 100 جنيهات للعبوة زنة نصف كيلو أي ان الكيلو 20 جنيها مع العلم ان سعره فى القطاع الخاص وصل الى 30 جنيها، بالإضافة الى فول بسعر 3.5 جنيه للعبوة زنة نصف كيلو وشاى بـ 2.75 جنيه للعبوة الصغيرة .

print
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى