الحدث الاقتصاديالحدث العربى والدولىعاجل

مميش : عبور اكبر سفينة ركاب فى العالم عبر قناة السويس

كتب / عادل عبداللطيف

قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس بأن حركة الملاحة في القناة اليوم ، السبت ، سجلت عبور 48 سفينة من الإتجاهين بإجمالي حمولات 2.7 مليون طن .

وقد شهدت حركة الملاحة اليوم عبور سفينتين من سفن الركاب وهما (Vision of the seas) و( Thomson Celebrathion) مما يعكس زيادة حركة عبور السفن السياحية عبر قناة السويس

وتعبر السفينة Vision of the seالقناة في أول رحلة عبورلها رافعة علم جزر البهاما وهى أكبر سفينة ركاب تمر بالقناة، ويبلغ طولها 245 متر وعرضها 32 متر وحمولتها 85  ألف طن وتحمل علي متنها 1951 راكب، ويبلغ تعداد طاقمها 783 فرداً قادمة من حيفا ومتجهة جنوبا إلي ميناء صلالة بسلطنة عمان.

 

أما السفينة المالطية Thomson Celebrathion)) فتعبر القناة في ثاني رحلة لها عبر قناة السويس ويبلغ طول السفينة 193 متراً وعرضها 27 متراً وحمولتها 35 ألف طن وتحمل علي متنها 1082 راكب، ويبلغ عدد طاقمها 532 فردا قادمة من اليونان ومتجهة إلي ميناء العقبة الاردني.

كما شهدت القناة اليوم عبور سفينتين من أكبر سفن الحاويات في العالم ، حيث تعبر القناة من الجنوب سفينة الحاويات الدانمركية  Maersk M-ckiney Moller))  وحمولتها 200ألف طن قادمة من ماليزيا ومتجهة إلي هولاندا.

بينما تعبر من الشمال سفينة الحاويات الليبرية العملاقة MSC Diana) وحمولتها 200ألف طن قادمة من أسبانيا ومتجهة إلي سنغافورة

print
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى