اخبار المحافظات

محافظ كفرالشيخ يتابع تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية بالقطاعات الخدمية

 

كفرالشيخ / أحمد ابراهيـم
عقد اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء ، اجتماعًا لمتابعة تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية، بديوان عام المحافظة، بحضور المهندس راضى أمين، السكرتير العام، ورؤساء القطاعات الخدمية، ومساعدى المحافظ ورؤساء المراكز والمدن، وذلك لمتابعة تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية بعدد من القطاعات الخدمية .

وكلف محافظ كفرالشيخ، السكرتير العام بالتنسيق مع رؤساء المدن والمراكز لمتابعه تنفيذ قرارات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وحصر المحاضر التى تم تحريرها بأسماء وهمية واتخاذ الإجراءات اللازمة لذلك، لمواجهة ظاهرة التعدي على الأراضى الزراعية وعمل الإزالة الفورية وألا تقل نسبة التنفيذ عن 90% .

كما قررسيادته ، مصادرة مواد البناء والمعدات والمستخدمة فى التعديات وتحريرالمحاضراللازمة للمقاولين ورفع أسمائهم من التراخيص وإدراج ملف التعديات على الأراضى الزراعية، ضمن جولات المرور اليومية، والتحقيق مع رئيس القرية ونائب رئيس المدينة المسئول عن تنفيذ الإزالات والاستعانة بمعدات المحافظة حال الحاجة لذلك.

وأصدر السيد المحافظ ، تعليماته لرؤساء مراكز ومدن كفرالشيخ والرياض والحامول وبلطيم بالتنسيق فيما بينهم بتنفيذ حملة مشتركة هذا الاسبوع لرفع مخلفات المباني برافد الطريق الدولي الساحلي، وتحرير المحاضر اللازمة للمخالفين ومتابعة الاجراءات.

وشدد اللواء نصر، على حصر جميع المشروعات بمختلف قطاعات المحافظة ووضعها فى جدول الأعمال الأسبوعى والانتهاء من تنفيذ هذه المشروعات فى موعدها المقرر، وعمل تقرير أسبوعي بذلك متضمنًا موقف التنفيذ، لافتًا إلى أنه سيتم تطبيق غرامات تأخير واتخاذ إجراءات قانونية وفورية ضد المقصرين .

كما بحث محافظ كفرالشيخ، تنفيذ المشروعات ومتابعتها والتعرف على ما يواجهها من معوقات ووضع الجدول الزمني لتنفيذها من بداية الأعمال وحتى الانتهاء منها والاعتمادات المالية .

وقال السيد المحافظ ، إنه سيتم متابعة تنفيذ المشروعات بالمحافظة، وعمل التقارير الفنية بذلك أسبوعيًا، والعرض لمتابعتها ميدانيًا على الطبيعة ، مع وضع الجدول الزمنى لتنفيذ هذه المشروعات وسرعة الانتهاء منها فى موعدها المحدد وبخاصة مشروع الرصف.

واعطي تعليماته ، برفع درجات الاستعداد خلال فصل الشتاء وتطهير شبكات الصرف الصحى والبيارات، وتأكيد تغطيتها وتغطية غرف الترع والمصارف المغطاة، وصيانة أعمدة الانارة، ومراجعة الكابلات والعوازل الكهربائية، ومراجعة تشغيل محطات روافع الصرف، وتكاتف جميع أجهزة المحافظة لمواجهة أى تغيرات مناخية قد تكون محتملة خلال فصل الشتاء .

كما كلف محافظ كفرالشيخ، بالتواصل مع المواطنين وحل مشاكلهم وتحسين المرافق والخدمات لهم، مضيفًا أنه تم تخصيص الخط الساخن رقم 114 والرقم 0473220792، بالاضافة إلى خدمة الواتس آب على الرقم 01159080748 لتلقى استغاثات وشكاوى المواطنين والتواصل معهم عن أماكن مخازن التجار المحتكرين أو مخلفات من شأنها الإضرار بمصلحة المواطنين واقتصاد الدولة .

print
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى