اخبار المحافظاتتحقيقات وتقارير

محافظ قنا يجتمع بأعضاء المجلس الاقتصادي لبرنامج التنمية المحلية

كتب / عاطف السيد 

عقد السيد عبد الحميد الهجان محافظ قنا اجتماعا موسعا مع المجلس الاقتصادي بالمحافظة المختص بالاشراف ومتابعة تنفيذ برنامج التنمية المحلية لمحافظات ( قنا – سوهاج ) والممول بقرض من البنك الدولي للاستثمار والتعمير والبالغ 500 مليون دولار .

 ناقش الهجان مشروعات محافظة قنا التي سيتم تنفيذها من الدفعة الأولى من القرض والتي تبلغ 12 مليون دولار لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي ببعض مراكز المحافظة والتي سيتم تنفيذها ضمن الخطة الاستثمارية 2016/2017 .

 كما ناقش خطة المحافظة لبناء قدرات العاملين بديوان عام المحافظة والوحدات المحلية ومديريات الخدمات والتي تشمل مجموعة من البرامج التدريبية المختلفة التي سيتم تنفيذها من خلال خبراء مرشحين من قبل المكتب التنسيقي للبرنامج ، كما تم مناقشة خطة آلية رد التظلمات والشكاوي التي سيتم تنفيذها من خلال البرنامج لسرعة حل شكاوى المواطنين طبقا لنظام الكتروني حديث .

 وأكد محافظ قنا أن الهدف من برنامج التنمية المحلية هو تحسين مناخ الأعمال ودعم قدرة الوحدات المحلية علي تقديم استثمارات البنية التحتية والخدمات الأساسية ذات الجودة ضمن البرنامج الشامل للتنمية الاقتصادية الذي تنفذه الحكومة المصرية .

print
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى