اخبار المحافظاتتحقيقات وتقارير

محافظ المنوفية ووزير النقل يتفقدان الطريق الدائرى الإقليمى بـمراكز المحافظة

 

المنوفية / ابراهيم طه
تفقد الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية يرافقه الدكتور جلال سعيد، وزير النقل، واللواء عادل ترك، رئيس الهيئة العامة للطرق والكبارى، فى تفقد أعمال إنشاء الطريق الدائرى الإقليمى بنطاق محافظة المنوفية ، وذلك فى إطار الجولة التى قام بها وزير النقل لمتابعة تنفيذ الطريق الاقليمى بمحافظات الشرقية والقليوبية والمنوفية .
اعرب محافظ المنوفية عن سعادته بتنفيذ هذا المشروع العملاق لكونه سيسهم في تنشيط الحركة التجارية بين محافظات الصعيد ومحافظات القناة والدلتا، كما سيسهم فى تخفيض تكلفة وزمن ومسافة الرحلات بين المدن ، مؤكدا انه كان على تواصل مستمر مع وزير النقل والاجهزة المعنية بالتنفيذ بالمحافظة لتذليل كافة العقبات التى تواجه التنفيذ.
حيث تفقدوا اعمال الطريق الدائرى الاقليمى بمراكز قويسنا ، و الباجور، وأشمون ، واكد وزيرالنقل ان الطريق الدائرى الإقليمى طوله 400 كم وتم انجاز 310 كم منه وان المتبقى حوالى 92 كم ، مؤكدا ان الطريق به 120 كوبرى ونفق ، و شاركت فى تنفيذه 10 شركات كبرى.
واشارالى ان هذا الطريق من اعظم الطرق التى تم تنفيذها بمنطقة الدلتا لانه سيساهم فى حل كثير من الازمات المرورية وخاصة على الطريق الزراعى، واكد ان التنفيذ واجه مشاكل كثيره بسبب مرور الطريق بأرض زراعية ووجود بعض الكتل السكنية ، ولكن تم التغلب عليها وتمكين المنفذين من جميع الاراضى اللازمة لتنفيذ المشروع ، وقدم الوزير الشكر لمحافظ المنوفية لما بذلة من جهد كبير لتسليم الارض واتمام المشروع بالمحافظة .
جدير بالذكر أن مسار الطريق يمر بـ 44 محافظات (الشرقية – القليوبية – المنوفية – الجيزة) بدءاً من بلبيس وانتهاءاً بتقاطعه مع طريق القاهرة – الإسكندرية الصحراوى.

print
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى