التعليم والتكنولوجيا

مؤتمر التنمية المستدامة بهندسة شبين: إفتتاح فعاليات اليوم الأول بثلاث ندوات حول الطاقة والمياه والتعليم الهندسي  

  كتب / ابراهيم طه

إفتتح الدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنوفية فعاليات اليوم الأول لمؤتمر كلية الهندسة الدولي الأول – التاسع بشبين الكوم حول التنمية المستدامة والذي سيتناول 18 محورًا رئيسيـــــــــًا على مدار ثلاث أيام بمدينة شرم الشيخ لمناقشة الأبحاث الهندسية المختلفة للفيف من الباحثين المحليين والعالميين ومهندسي الخدمات والصناعة لمناقشة ما هو جديد في مجال الهندسة في منتدى علمي متميز، حيث تناولت الفعاليات ثلاث ندوات هامة حول الطاقة الجديدة والمياه وقضايا التعليم الهندسي في مصر.  

أكد الدكتور معوض الخولي خلال كلمته على أهمية البحث العلمي وأن الدولة هذا العام قد إتجهت لدعم فعاليات ومتطلبات البحث العلمي مقارنة بالسنوات السابقة، وأن هناك إتجاه إلى تطوير النشر بالمجلات العلمية المحلية وتدعيم الباحثين.

كما أشار الدكتور عباس الحفناوي رئيس جامعة المنوفية الأسبق على ضرروة تطوير الطالب المهندس خلال سنوات الدراسة بالكلية من خلال أسر الشباب والأنشطة الطلابية التي تدعم مهارات وقدرات الطلاب نحو تعليم وتعلم ناجح وذلك خلال ندوة قضايا التعليم الهندسي في مصر. في حين أكد الدكتور محمد عز العرب رئيس الجامعة الأسبق على أهمية الإرتقاء بالبحث العلمي ومعالجة معوقات التقدم البحثي في مصر، وأرجع السبب الرئيسي إلى عدم التكامل المنسق بين الجامعات ومراكز الأبحاث والمراكز البحثية بالوزارت ومواقع الإستفادة بنتايج الأبحاث وتطوير الصناعات وضرورة التكامل بين الجهات المختلفة لتحقيق الإستفادة القصوى منها.

كما تناول الدكتور صبحي غنيم رئيس الجامعة السابق عن البرامج البينية التكاملية بين الأقسام المختلفة مشيرًا إلى ضرورة إعداد قاعدة بيانات غنية بالمعلومات عن الأقسام ودورها في تنمية المجتمع وتغيير ثقافة المجتمع نحو هذه الرؤية بتدعيم العمل الجماعي بين الأقسام المختلفة.

وأختتمت الفعاليات الأولى لليوم الأول بتسليم درع الكلية للدكتور معوض الخولي حيث قام الخولي بتسلم دروع الكلية للرؤساء السابقين ونقيب المهندسين بالمنوفية ورئيس شركة أر جي اس لنطم الكهرباء والطاقة المتجددة.  

المؤتمر برعاية الدكتور معوض الخولي رئيس الجامعة والدكتور خالد عاطف وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتورة عزة لاشين عميدة كلية الهندسة ورئيس المؤتمر وإشراف الدكتور أشرف صلاح زين الدين وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور خالد حيزة وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة. وبحضور عددًا من الشركات الرعاية للمؤتمر وهم شركة المهندسون الإستشاريون العرب، شركة NCC X – CALIBUR   وشركة الشروق للمقاولات بشبين الكوم وشركة ستراند للإنشاءات والمقاولات وشركة المالك للإستثمار العقاري، ونقابة المهندسين بالمنوفية.

print
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى