الحدث المصرى

غادة والي ترأس اجتماع مجلس إدارة الهلال الأحمر المصري وتستعرض الجهود الإغاثية لأهالي العريش والمساعدات الانسانية للاجئين

كتب /مصطفى محمود
عقد المركز العام للهلال الأحمر المصري اجتماع مجلس الإدارة مساء أمس الخميس برئاسة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، نائب رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر، وحضور الدكتورة مؤمنة كامل أمين عام الهلال الأحمر المصري وأعضاء مجلس إدارة المركز العام. حيث استعرض الاجتماع أهم إنجازات الجمعية خلال الأشهر الأخيرة وفى مقدمتها أعمال الإغاثة التي تشمل تقديم مساعدات عينية بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر بقيمة 6 ملايين جنيه وذلك للأسر المسيحية بالعريش و الذين تم نقلهم من رفح لمناطق أخرى بشمال سيناء والاسماعيلية وتشمل هذه المساعدات 5000 سلة غذائية و20 ألف بطانية، ومن قبل ذلك المساعدات الإنسانية التي قدمها الهلال الأحمر المصري لمتضرري السيول برأس غارب حيث تم توزيع المواد الاغاثية والمساعدات الإنسانية على الأهالي .
كما استعرض الاجتماع أهم المستجدات بالنسبة لحصر أصول الهلال الأحمر المصري وسبل الحفاظ عليها وخطط التطوير المؤسسي للجمعية والتي بدأت بتطوير المركز العام وتمتد تباعا لفروعه في المحافظات المختلفة بما يخدم رسالة الهلال الأحمر ويحقق متطلبات العمل الإنساني.
وقد استعرضت الأمين العام للهلال الأحمر المصري خلال الاجتماع خطط التطوير المستقبلية والبرامج المنفذة في مجال بناء القدرات حيث تم تنفيذ 427 دورة تدريبية استفاد منها 9 آلاف متدرب على مجال الإسعافات الأولية. وتم أيضا استعراض جهود الهلال الأحمر في إطار تطوير المناطق العشوائية وأهم إنجازات مشروع تحسين الظروف الحياتية والوصول بالخدمة الصحية للمناطق العشوائية بمنطقة قلعة الكبش وحوش البحارة والذى بدأ العمل فيهما منذ عام 2015 . وقد تم تطوير العيادات الصحية التابعة للهلال الأحمر بزينهم والتي قدمت خدماتها لما يقرب من 16 ألف مواطن، كما تضمن المشروع إنشاء 4 مراكز تدريبية على الاعمال الحرفية مثل النول و الخياطة و صيانة المحمول و الكمبيوتر ، وذلك بهدف المساهمة في تنمية أهالي المنطقة والمناطق المجاورة والارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي لهم .
من جهة أخرى وعلى صعيد تقديم المساعدات الإنسانية للوافدين واللاجئين، استعرض الاجتماع استمرار تقديم الدعم للفلسطينيين الوافدين من سوريا وذلك عبر توفير الرعاية الصحية لهم بالتعاون مع منظمة الاونروا و توزيع كوبونات لشراء منتجات غذائية بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بالإضافة الى قيام متطوعي الهلال الأحمر المصري بتنفيذ برامج خاصة بنشر التوعية الصحية بين النازحين و المهاجرين من أصول إفريقية وللمجتمعات المستضيفة لهم واستفاد من هذا النشاط ما يقرب من 10 آلاف فرد .
وفي سياق متصل، تم استعراض نتائج المرحلة الأولى من برنامج تدريب طلبة المدارس من النازحين السوريين على برنامج الصحة والسلامة ، إضافة إلى عدد من المبادرات والأنشطة الجديدة التي تنفذها الجمعية مثل مبادرة التوعية ضد مخاطر الإدمان والمستهدفة توعية طلبة المدارس و كذلك مبادرة تدريب طلبة المدارس الفنية على مبادى الصحة والسلامة.

print
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى