اخبار الحوادثاخبار المحافظات

عفو رئاسى باسقاط عقوبة الاعدام عن قاتل طفل بكوم يعقوب

كتب / عاطف السيد

اصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، قرارًا جمهوريًا بالموافقة على تخفيف عقوبة الاعدام المحكوم بها علي المواطن محمد عمر محمد حسين، في الجناية رقم 67766 لسنة 2014 جنايات أبو تشت “813 لسنة 2014 كلي قنا” إلي عقوبة السجن المؤبد.

وجاء بالقرار رقم 50 لسنة 2017، انه بعد الاطلاع على الدستور وقانون العقوبات وما عرضه وزير العدل وكذلك مجلس الوزراء. تمت الموافقة على تخفيف عقوبة الاعدام الى السجن المؤبد ، ويعمل به فور نشره في الجريدة الرسمية .

يذكر ان محمد عمر محمد حسين (22 سنة)، كانت قد أيدت محكمة النقض بالقاهرة في مارس من العام الماضي، إعدامه بعد إدانته و2 آخرين في قتل الطفل “يوسف حسين شاكر” بقرية كوم يعقوب، بمركز أبو تشت .

فيما تم أحالة المتهم أحمد حسين محمد، ( 17 عام ) إلى محكمة الأسرة والطفل، التي قضت بسجنه حتى بلوغ عمر 18 عام ، وقد قضت محكمة الطفل بالافراج عنه منذ ايام بحسن السير والسلوك وقبل عام من العفوا النهائى عليه

وتعطي المادة 155 من الدستور الحالي، لرئيس الجمهورية بعد اخذ رأى مجلس الوزراء العفو عن العقوبة، أو تخفيفها. ولا يكون العفو الشامل إلا بقانون، يُقر بموافقة أغلبية أعضاء مجلس النواب.

ويذكر انه نظرا للقرابة والجيرة بين العائلتين ، وبعد تدخل كافة رموز عائلات القرية وعلماء المركز ومشايخه و العقلاء والوجهاء والعمد واعضاء مجلس النواب بمركز ابوتشت ، اتفق اهالى العائلتين على عقد صلح بينهم لوجه الله تعالى لاعادة السكينة والود والالفة بين ابناء العائلتين الذين تربطهم علاقات الجيرة والقرابة، على ان يلتزم اهالى المتهمين بما تفرضه لجنة المصالحات فى مثل تلك الاحداث من اجراءات وتقاليد متعارف عليها .2017_1_22_19_23_12_3362017_1_22_19_23_12_336

print
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى