التعليم والتكنولوجيا

زير التربية والتعليم يفتتح معرض العلوم والهندسة ويكرم أوائل المجموعات البحثية

كتب /  احمد علي
قام الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بزيارة معرض العلوم والهندسة انتل اسف المنعقد بالمدينة التعليمية ب 6 اكتوبر وتفقد اعمال طلاب مصر الموهوبين والمبتكرين واشاد بأعمالهم واثني عليها مشيدا بافكارهم وانهم أمل مصر في المستقبل وأكد حرص الوزارة علي الاهتمام بالمبتكرين والمخترعين ابناء الوطن

كما قام الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم، بتكريم أوائل المجموعات البحثية في معرض «إنتل » للعلوم والتكنولوجيا، المشاركين في 19 مشروعا بحثيا، وذلك بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر.

وأكد شوقي حرص الوزارة على دعم الطلاب الطلاب الموهوبين والمخترعين خلال الفترة المقبلة، والتوسع في استخدام التكنولوجيا بالمدارس، مضيفا أن الوزارة في سبيلها لاتخاذ إجراءات جديدة لتشجيع الابتكار داخل المدارس وتشجيع الطلاب المخترعين.

من جانبه، قال وسيم أحمد، مدير المعرض، إن 149 مشروعا شاركوا في المعرض، بإجمالي 222 طالبا وطالبة من 9 محافظات، مضيفا أن 3 مشروعات فازت لتمثل مصر في المسابقة التي تقام بالولايات المتحدة، في الفترة من 14 إلى 19 مايو المقبل، وأكد أن المسابقة خضعت للتحكيم من 60 محكما بالجامعات المصرية المختلفة.
رافق الوزير في جولته بالمعرض د. إيناس دنش مدير الإدارة العامة للتكنولوجيا بالوزارة والتي أكدت علي نجاح معرض إنتل للعلوم والهندسة في تبني افكار واخترعات طلاب مصر الموهوبين

print
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى