الحدث المصرى

رئيس مجلس أمناء مؤسسة لمتحدي الإعاقة : نعاني من وقائع كثيرة لرفض المستشفيات استقبال حالات وتسجيل مواليد

كتبت / صافيناز مصطفى
أكدت مني حسين رئيس مجلس أمناء مؤسسة أقدار بمنطقة السلام لرعاية متحدي الإعاقة ، في تصريح خاص لموقع “الحدث”
أنهم محتاجين حفلات ومسابقات لدعمهم معنويا وإعطائهم شهادات لمواهبهم وقدراتهم الفائقة ، ولكنهم أيضا يحتاجون رعاية صحية ، وظيفة ، ومعاشات.
أعتقد أن المؤسسات والدولة والوزرات لا زالت غير متقبلة المعاقين وسطهم ، انا اتسلم حالات من أقسام الشرطة لمعاقين من الشارع لهم ظروف خاصة والمستشفيات العامة ترفض استقبالي ، ويتم تحويلي للعيادات الخارجية بمستشفي العباسية، وسوف احكي واقعة بالفعل من ضمن وقائع كثير تحدث لنا
في أغسطس الماضي تسلمت سيدة معاقة حامل في الشهر التاسع من قسم الشرطة تم الأعتداء عليها ، المستشفيات الخاصة ترفض، والعامة تطلب مبالغ كبيرة في الإقتصادي ، وعندما دخلت مستشفي عام قسم الإقتصادي ولدت السيدة المعاقة ، ومفيش إيصال ولا شهادة ميلاد حتي الآن !!!!!!!!!
مفيش حصر للحالات واستلمت الحالة وفيه ناس بتحتاج رعاية مركزة ومفيش مكان، ونتمني وجود أقسام لذوي الإعاقة داخل المستشفيات لرعايتهم صحيا حتي لا يكونوا عبئا لا علي أنفسهم ولا الدولة ويلقي بهم في الشارع، لأن الأسر لم تتعد تتحمل ضغوطا أقتصادية.
وأضافت أن هناك مشاكل كثيرة تحتاج لحلول جذرية لابد من النظر إليها قبل أن تتحول لمشاكل أكبر ، وخاصة مع زيادة العدد من المعاقين في كل المحافظات ومختلف الإعاقات.

print
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى