اخبار البرلمان والسياسةالحدث الاقتصاديتحقيقات وتقاريرعاجل

رئيس النواب : حل مشكلة نقص الادوية خلال ايام .. ومشكلة الناس ” فى رقبتنا “

كتبت / نيفين عطالله

قال الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، إنه لن تكون هناك مشكلة في الأدوية خلال يوم أو إثنين على أقصى تقدير. جاء ذلك خلال الجلسة العامة، اليوم، ردا على البيان العاجل الذى تقدم به النائب الوفدي حسنى حافظ.

وخاطب ” عبدالعال ”  ” حافظ” قائلاً: صفقة الادوية لازم نشوفها ونراجعها، هناك 5 الاف و550 وحدة صحية من غير ادوية، ياريس الناس بتطالبك بالأدوية، لأنها فى رقبتنا .

وقال عبدالعال، إن “عددا من نواب لجنتي الصناعة والصحة، أمس، من بينهم النواب محمد العماري، رئيس لجنة الصحة، وأيمن أبو العلا، ومحمد العرجاوي، مع غرفة صناعة الأدوية، لمناقشة مشكلات الأدوية، واتفقنا معهم وكانوا في غاية المرونة والاستجابة، ولن تكون هناك مشكلة في الأدوية خلال يوم أو إثنين، ووعدت بحل المشاكل في الأدوية والمصريين سيلمسوا ذلك”.

وكان النائب حسني حافظ، قد اشتكى، فى بيانه العاجل، من أن مصر التى لها الريادة فى صناعة الادوية من 1930 تواجه اليوم، ازمة فى الأدوية ونقص فى المحاليل يعنى “شوية ملح ومية” ونقص فى المستلزمات، مضيفاً: ماينفعش، لما معالى الوزير يزود أسعار 7 الاف نوع دواء مرة واحدة ويترك تسعير الادوية سداح مداح ويترك االمواطن فريسة سهلة، يجب أن يكون هناك حداً لهذا الموضوع.

print
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى