الصحة والمراة والجمال

جولة تفقديه لوفد وزارة الصحة بمستشفي المنصوره التخصصي الجديد 

 

متابعة / ناهد حسب الله 

 

كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الأحد ٢٦ الجاري الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بمرافقة وفد وزارة الصحة في جولة تفقديه علي الطبيعة لمستشفي المنصوره التخصصي الجديد ( مستشفى العام القديم ) التابعة لأمانة المراكز الطبيه المتخصصه

وذلك في إطار توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتطوير المنظومة الصحيه في مصر من خلال تطوير ورفع كفاءة كافة المستشفيات الصحيه ودعمها بالأجهزة والمعدات الطبية اللازمه لتقديم خدمة صحية متميزة للمواطنين ، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعرواي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.

 بناءا عليه تقرر تكليف شركات الأجهزة الطبيه بمعاينة المستشفي من الغد للبدء الفوري في توريد كافة الأجهزة والمستلزمات الطبية وتجهيزها للافتتاح خلال شهر . 

صرح مختار أن افتتاح وتشغيل مستشفي المنصوره التخصصى سيعد نقله طبية جديدة للقطاع الصحي بالمحافظة ؛ مشيرا ان المنصوره هي عاصمة مصر الطبية لما تمتلكه من منشآت ومراكز طبية متخصصه ودقيقه وعلماء في كافة التخصصات الطبية لهم دور كبير في تطوير المنظومة الصحيه في مصر . 

وتم ذلك بحضور الدكتور محسن طه رئيس قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحه والدكتوره مها ابراهيم رئيس أمانة المراكز الطبيه المتخصصه بالوزاره ، والدكتور مكرم رضوان عضو مجلس النواب .

وتقرر خلال الجوله تكليف شركات الأجهزة الطبيه المسؤوله عن تجهيز مستشفيات وزارة الصحه بمعاينة المستشفي من الغد للبدء الفوري في توريد كافة الأجهزة والمستلزمات الطبية وتجهيزها للافتتاح خلال شهر ودخولها الخدمه لتقديم الرعايه الصحيه لأبناء محافظة الدقهليه والمحافظات المجاورة .

وأكد ” المحافظ ” علي أن افتتاح وتشغيل مستشفي المنصوره التخصصى سيعد نقله طبية جديدة للقطاع الصحي بالمحافظة بالإضافة إلي مستشفيات جامعة المنصوره .

كما أكد ” مختار ” علي أن المنصوره هي عاصمة مصر الطبية لما تمتلكه من منشآت ومراكز طبية متخصصه ودقيقه مثل ( مركز جراحة الكلي والمسالك البولية ، ومركز جراحة الجهاز الهضمي ، ومركز الأورام وغيرها ) بالإضافة إلي ما تملكه من علماء في كافة التخصصات الطبية لهم دور كبير في تطوير المنظومة الصحيه في مصر مثل ( الدكتور محمد غنيم رائد زراعة الكلي في مصر والوطن العربي ) .

print
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى