الحدث المصرى

تنفيذ 7618 إزالة بمحافظة أسيوط خلال فبراير الجاري وتنفيذ 52 إزالة بنهايات الترع بمحافظة الفيوم

كتب / مصطفى محمود

استمراراً لدور وزارة الموارد المائية والري في إزالة كافة التعديات الموجودة على نهر النيل .. أفاد المهندس صلاح عز رئيس قطاع حماية النيل بأن القطاع قام بتنفيذ حملة مكبرة استهدفت التعديات الموجودة بنادي محمد علي بأبو النمرس – محافظة الجيزة المملوك لأحد رجال الاعمال والذي قام بالتعدي بعمل كوبري خرساني بطول 40 م وعرض 10م يربط بين الجزيرة والنادي حيث يوجد بينهما خور أبو النمرس مما أدي الي وضع يده على كامل مساحة الخور بالإضافة الي مخالفات أخرى من ردم ومباني بالمخالفة ..
وفي هذا السياق قامت الإدارة المركزية للموارد المائية والري بمحافظة أسيوط بتنفيذ حملة إزالات تم خلالها إزالة عدد 58 مخالفة بهندسات ري مراكز صدفا والقوصية والبداري وساحل سليم وأبو تيج ومنفلوط وأسيوط وديروط ..
من جانبه أفاد المهندس جوزيف حلمي رزق الله رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري بمحافظة أسيوط بأن إجمالي الإزالات التي تم تنفيذها على مستوى المحافظة منذ سبتمبر 2014 حتى الآن بلغ 7618 إزالة منها 463 إزالة تابعة للإدارة العامة لتطوير وحماية نهر النيل ، إضافة إلى 1705 إزالة بالإدارة العامة لري أسيوط ، وكذلك 5450 إزالة بالإدارة العامة لصرف أسيوط .. فيما بلغ إجمالي الإزالات المنفذة في بمعرفة المخالفين 6536 إزالة من إجمالي الإزالات حتى الآن.
فيما أفاد المهندس أمان الله فريد عبد المعطي رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري بالفيوم بأن الإدارة قامت بتنفيذ حملة مكبرة على بحر طبهار وبحر أبوكساه بدائرة مركز أبشواى بالتعاون مع مديرية أمن الفيوم وقسم شرطة الري بالفيوم ، حيث تم تنفيذ عدد 52 قرار ازالة لجميع المخالفات التي كانت تعوق حركه المياه إلى نهايات الترع..
هذا وتؤكد الوزارة بأن جميع التعديات سوف يتم إزالتها دون النظر الي اسم المتعدي أو شخصه أو مكانته .. وتهيب الوزارة بجميع المتعديين بإزالة تعدياتهم طواعية لما يمثله ذلك من خطر على مجري نهر النيل ويؤثر علي إمرار التصرفات اللازمة لجميع الأغراض من مياه شرب وزراعة وصناعة.

print
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى