اخبار البرلمان والسياسة

تشمل 18 محافظا.. تفاصيل حركة المحافظين الجديدة

متابعة/ رنا جيرة الله 

بعد موافقة مجلس النواب اليوم على التعديل الوزاري، الذي شمل 12 وزيرا جديدا، ونقل الدكتور خالد عبدالغفار من التعليم العالي إلى الصحة، يترقب الجميع حركة المحافظين المنتظر الإعلان عنها خلال أيام.

وتوقعت مصادر، أن حركة المحافظين المنتظرة ستشمل تغيير عدد كبير من المحافظين، قد يصل عددهم من 13 إلى 18 محافظا تقريبًا، منهم محافظة البحيرة بعد تعيين اللواء هشام آمنة وزيرا للتنمية المحلية، والأقصر، ودمياط، والمنيا، والدقهلية، المنوفية، والبحر الأحمر، والفيوم، وأسيوط، وسوهاج، والجيزة، والإبقاء على اللواء طارق رحمي محافظ الغربية، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، واللواء محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء.

وأضافت المصاد، أنه من المنتظر أن تشمل حركة المحافظين عددًا كبيرا من التنقلات، بين النقل من محافظة إلى أخرى، أو تعيين أسماء جديدة لضخ دماء في شرايين المحافظات، وتصعيد عدد من نواب المحافظين الشباب كمحافظين، وتعيين نواب جدد للمحافظين من القيادات الشبابية.

ومن المقرر أن يسلم وزير التنمية المحلية السابق، اللواء محمود شعراوي، تقريرا لخلفه اللواء هشام آمنة، يوضح فيه التقييم الكامل لأداء المحافظين خلال الفترة الماضية، وما تم إنجازه من أعمال في المحافظات خلال الفترة الماضية، ونجاحات وإخفاقات المحافظين.

print
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى