الحدث العربى والدولى

انطلاق “أعمال الدورة العادية ال24 للمجلس الوزاري العربي للسياحة”

 

متابعة/ هناء محمود 

 

انطلقت اليوم الأربعاء، الموافق 8 ديسمبر 2021، بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة أعمال الدورة العادية الرابعة والعشرين للمجلس الوزاري العربي للسياحة، بمشاركة سلطنة عُمان ممثلة بالوفد الرسمي الذي يترأسه، سالم بن محمد المحروقي، وزير التراث والسياحة.

تضمن الإجتماع الذي شارك فيه عدد من الوزراء ورؤساء هيئات السياحة بالدول العربية مناقشة مشروع جدول الأعمال الذي يأتي في طليعته دعم الإقتصاد الفلسطيني في مجال السياحة والحفاظ على التراث الثقافي والمواقع التاريخية والأثرية الفلسطينية، وتدريب الموارد البشرية العاملة في القطاع السياحي بالدول العربية.

ومناقشة مقترح التعاون العربي الصيني في المجال السياحي إلى جانب الإطلاع على التوصيات المتعلقة بالمذكرة المشتركة المرفوعة من المنظمة العربية للسياحة والمنظمة العربية للطيران المدني والإتحاد العربي للنقل الجوي بشأن الدليل الإسترشادي المشترك للمبادئ العامة لتوحيد الإجراءات الإحترازية المتبعة في المطارات العربية وتسجيل المسافرين ولقاحات فيروس كوفيد 19 المعتمدة والتكامل في الإجراءات ذات الصلة بتحديد مستويات المخاطر والحد من إمكانية مساهمة السفر في إنتشار الجائحة.

كما استعرض الإجتماع دليل السياحة الميسرة لذوي الإحتياجات الخاصة ومقترح وزارة السياحة والصناعات التقليدية الجزائرية لدعم الإبتكار السياحي والسياحة الذكية في الدول العربية؛ بالإضافة إلى دعم وتنمية التعاون العربي في مجال السياحة البينية وتعزيز ثقة السائح العربي في المنتج السياحي العربي، وبحث موضوع إضافة محاور مستجدة على الإستراتيجية العربية للسياحة ذات الصلة بالأمن السياحي وتحديد الإجراءات المتبعة في الحالات الطارئة كجائحة فيروس كوفيد 19.

كما تضمن إجتماع المجلس الوزاري العربي للسياحة التوافق على إعلان مدينة “مادبا” الأردنية عاصمة للسياحة العربية لعام 2022.

 كما تم إعلان تشكيل المكتب التنفيذي للدورة القادمة للمجلس الوزاري العربي للسياحة لمدة عامين حتى ديسمبر 2023 والذي تضمن إختيار سلطنة عُمان نائبا لرئيس المكتب التنفيذي.

واختتم المجلس الوزاري انعقاده بإعتماد موعد وموقع الإنعقاد القادم للمجلس والمقترح أن يقام في ديسمبر من العام المقبل في مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة.

print
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى