الحدث الفنى والثقافى

اليوم .. كورال أطفال مصر يحيى حفل افتتاح أوبرا بور سعيد

كتب / مصطفى محمود

يشارك أطفال كورال مصر بقيادة المايسترو سليم سحاب في إحياء حفل افتتاح أوبرا بور سعيد اليوم ، الثلاثاء،  في تمام الساعة السابعة مساءا بمقر مبنى الأوبرا بمدينة بور سعيد.
وأكدت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي أن مبادرة كورال أطفال مصر تأتى في إطار إيمان الوزارة بقيمة الفنون في تنمية الذوق وتهذيب الشخصية، موضحة أن الحفل الذي سيقام غدا في بور سعيد يعد السادس عشر لكورال أطفال مصر منذ إنشاء المبادرة وذلك بعد تميزهم في خمسة عشر حفلا سابقا بمشاركة عدد من كبار الفنانين المصريين والعرب،وكان آخرها احتفال عيد الشرطة نهاية الشهر الماضي بحضور رئيس الجمهورية.
ويشارك في الكورال 955 طفلا من أبناء مؤسسات الرعاية الموهوبين في الغناء والاستعراض والعزف على الآلات الموسيقية ويتضمن حفل الغد مجموعة من الأغاني الوطنية إضافة إلى أغنية من الأوبرا الإيطالية تم تدريب الكورال على أدائها بلغتها الأصلية.
جدير بالذكر إن مبادرة كورال أطفال مصر هي إحدى المبادرات التي أطلقتها وزارة التضامن الاجتماعي لرعاية الأطفال المحرومين من الرعاية الأسرية واكتشاف المتميزين فنيا والعمل على تنمية مواهبهم لتمثيل مصر في الحفلات والمهرجانات بالداخل والخارج.
كما تهدف المبادرة أيضا إلى تغيير النظرة النمطية للمجتمع عن الأبناء المحرومين من الرعاية الأسرية نحو توفير المزيد من الثقة والأمان الاجتماعي لديهم وتقديم الدعم النفسي لهم والعمل على زيادة عدد الأطفال المشاركين لتوفير الاستدامة وكذلك المساهمة في تطوير مهارات التفكير الإيجابي و الإبداع وخلق نماذج إيجابية من الأطفال المبدعين.

print
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى