اخبار المحافظاتالحدث المصرى

الهجان يتابع سير العمل بمحطة تسمين العجول بقنا.. ورئيس مدينة ابوتشت يعقد لقاءا مع المواطنين

كتب / عاطف السيد

 قام اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا بجولة تفقدية لمتابعة سير العمل بمحطة تسمين العجول الفريزيان رقم 3 بقرية المراشدة بمركز الوقف والتابعة لمشروعات الأمن الغذائي للمحافظة كما تابع الاعمال الانشائية التي تجري  بمبني الوحدة المحلية للمراشدة رافقه خلال الجولة عدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة .

 وأوضح محافظ قنا ان  المحطة تقع على مساحة 10 افدنة وتتكون من 5 عنابر وتستوعب حوالي  500 رأس ماشية ” عجول ”  وأطمئن المحافظ علي توافر جميع مستلزمات الإنتاج من رؤوس الماشية ومكونات الأعلاف و الأدوية  وأعطي تعليماته بالاهتمام بالرعاية البيطرية لتحقيق أفضل معدلات في الأداء مما يضمن الوصول إلي معدلات إنتاج عالية الجودة .

 واضاف الهجان ان  ذلك ياتي  في إطار اهتمام المحافظة بمشروعات الأمن الغذائي  والتي تعد من المشروعات المثمرة والتي تحظى بقدر كبير من التطوير والتحديث لتنمية العائد الاقتصادي الناتج منها ويعود النفع على المواطن القنائي وتتاح له منتجات الأمن الغذائي بأسعار في متناول الجميع.

 كما اطلع محافظ قنا علي  الاعمال الانشائية التي تجري بمبني الوحدة المحلية لقرية المراشدة والمقام علي مساحة 1000 متر ، وخلال الزيارة اعطي تعليماته للمسئولين  بالانتهاء من الاعمال  بالمنبي خلال الموعد المحدد له .

وفى ذات الاطار قام السيد خالد عويس ، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة ابوتشت ، بعقد لقاء جماهيرى موسع بالوحدة المحلية للقارة وبحضور رئيس الوحدة المحلية للقارة وعدد كبير من ممثلى القرى وذلك بغرض التعرف على اهم المشكلات التى تواجههم وكيفية ايجاد الحلول لها ، حيث تم عرض العديد من المشكلات كالطرق والرصف واعمدة الكهرباء ومحولات الكهرباء المتهالكة ، وقد اعطى ، عويس ، تعليماته بضرورة ادراج طلبات الاهالى فى خطة الوحدة المحلية بالقارة قدر المستطاع ، كما وافق سيادته على رفع احد اعمدة الكهرباء باحدى القرى والتى تقف عائقا لاكتمال بناء احد المساجد ، كما اشار عويس على تعاون اعضاء مجلس النواب معه فى محاولة دعم مجلس المدينة بما يلزمه . وقد استجاب ايضا لمطلب احد الاهالى الراغبين فى انشاء وحدة للغسيل الكلوى ووعده بمحاولة تخصيص ما يلزم لذلك فى حال وجود متبرع جاد بهذا الامر ..

وقد وافق رئيس المدينة على تخصيص ايام السبت والاحد والاثنين القادمين على مساعدة الوحدة المحلية بالقارة واسهام معدات وعربات الوحدات المحلية الاخرى لرفع المخلفات وتنظيف الطرق بكافة القرى التابعة للوحدة المحلية بالقارة ، مشيرا الى انه سوف يتم اتباع ذلك فى كافة قرى المركز تباعا

كما ابدى رئيس المدينة استياءه من مستوى نظافة القرى والشوارع التابعة للوحدة المحلية بالقارة مبديا انزعاجه من ذلك ومطالبا فى نفس الوقت بضرورة ايجاد حلول لتلك الظاهرة بالتعاون مع الجمعيات الاهلية بالقرى 

print
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى