الحدث المصرى

الفيومي : الهدف من قانون السايس ليس جمع الأموال

 

متابعة / محمد فايز 

 

الدكتور محمد عطية الفيومي عضو لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب ضيف برنامج ( مساء dmc )، أكد أن ما أثير من ضجه حول القانون هو التطبيق الخاطئ للقانون وشرح سيادته بإختصار قانون السايس الذي تم طرحه والموافقه عليه بمجلس النواب المصري .

وعلي كل محافظة تشكيل لجنه لتطبيق القانون وتحديد الأماكن والشوارع والساحات إلى يطبق بها القانون وشروطه وتقنينه وذلك تحت إشراف الإدارة المحلية  .

وأكد الدكتور الفيومي أنه لابد من ميكنة الخدمة ولابد من تدريب القائمين علي القانون وعلي تطبيقه لكي لا نواجه سوء فهم في تطبيق القانون ولابد أن يكون هو ظهور الشارع المصري بشكل حضاري والحد من البلطجة وليس جمع الأموال فقط  .

وأكد سيادته أنه يوجد اشتراطات وشروط لمهنة السايس والقانون يعاقب من يمارس مهنة السايس بدون ترخيص.

وخلال اللقاء ألقي الدكتور محمد عطية الفيومي عضو لجنه الادارة المحلية بمجلس النواب الضوء علي قانون المحال العام والذي تقدم به سيادته لمجلس النواب ولوزارة التنمية المحلية والصادر في اكتوبر ٢٠١٩ والذي يحدد اشتراطات تراخيص المحال العام والأنشطة التجارية وان الانشطه التجارية بمصر حوالي ٣١٦ نشاط متنوع وكان لابد من وضع قانون منظم لها 

وأهمية القانون أن يكون المواطن بمعرفة تامة لاشتراطات التراخيص للمحال العام لعدم التلاعب به ويسهل علي المواطن الاجراءات ويتم الان تدريب موظفي الادارة المحلية علي القانون لتلافي الاخطاء 

وأنه سوف يطبق في القريب العاجل

print
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى