الحدث الفنى والثقافى

 “العربي للمعارف”: طبعة ثانية من “تجربتي مع اليوتيوب” لأصغر مؤلفة بالمعرض بعد نفاد الأولى

نفدت الطبعة الأولى من كتاب “تجربتي مع اليوتيوب” للكاتبة، منة الله صبرة القاسمي، أصغر مؤلفة في معرض الكتاب، وفقًا لوصف الموقع الرسمي للكاتبة البالغة من العمر 13 عامًا، الذي صدر عن دار المكتب العربي للمعارف، وعُرض بالصالة 1 جناح B17، رغم انقضاء 4 أيام فقط في عمر معرض القاهرة الدولي للكتاب الـ52 المقام من 30 يونيو إلى 15 يوليو الجاري.

وقال عمر الغالي، نائب مدير دار المكتب العربي للمعارف، إنه لم يفاجأ بانتهاء الطبعة الأولى كاملة من الكتاب، لأن الكتاب في ذاته تجربة فريدة، سواء في المحتوى الجاد الهادف ذي البوصلة الأخلاقية لاستخدام الإنترنت ومواقع التواصل الإجتماعي، الذي يتناول صناعة المحتوى.

وأضاف: “رحبت الدار بالفكر رغم صغر سن المؤلفة، واعتبرتها فكرة جيدة، لا سيما مع المحتوى الجيد، لأن الدار تتبنى المواهب وتشجعها بصرف النظر عن العمر، كما أن تبني الدار للفكرة وطباعتها أول كتاب لأصغر مؤلفة في المعرض، كان وراءه رسالة أخلاقية واضحة تضمنها الكتاب، الأمر الذي يتماشى مع أهداف الدار”.

وأكد “الغالي” إن الدار ستطبع نسخة ثانية سريعة وستوفرها في المعرض وما بعد المعرض، لأن الكتاب يحتاج إليه كل بيت، وكل أسرة، لأنه يتحدث عن صناعة المحتوى الذي يغزو كل بيت عبر السوشيال ميديا ووسائل التواصل الإجتماعي”.

جدير بالذكر أن دار نشر المكتب العربي للمعارف أسسها الدكتور ممدوح الغالي عام 1989م، وبدأت بنشر كتب الثقافة العامة وكتب الأطفال ونشرت أكثر من 1000 عنوان، إضافة لأكثر من 500 بحث أكاديمي في جميع التخصصات، ويشارك سنويًا في معرض الكتاب، وتأتي مشاركته الدورة الحالية للمعرض بالكثير من الكتب والأبحاث المميزة، وذلك في صاللة 1 جناح B17.

print
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى