عاجل

السيسى يعلن عن تعديل وزارى قريب .. و 9 وزراء مرشحون للرحيل

كتب / عاطف السيد
اكد الرئيس عبدالفتاح السيسى ، على وجود تعديل وزارى قريب لتصويب الأخطاء وتجاوز ما يمكن أن يطرأ من عقبات، قائلا: ” تعديل وزارى قريب وما يحتاج إلى تصويب سنصوبه”.
 وقد اكدت مصادر حكومية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، سيرسل خلال الأيام القليلة المقبلة، قائمة بأسماء المرشحين للتعديل الوزارى المرتقب بنهاية الشهر الجارى أو بداية فبراير المقبل، لمجلس النواب للتصويت عليها ويعقبها حلف الوزراء الجدد لليمين.
 وأشارت المصادر فى تصريحات لـ” الحدث” إلى أن أبرز الراحلين بالتعديل الوزارى هم وزراء: “التربية والتعليم، والتعليم العالى، والسياحة، والآثار، والثقافة، والتنمية المحلية، والزراعة، واثنين من وزراء المجموعة الاقتصادية”.
 
واشارت المصادر أن رئيس الوزراء التقىبالعديد من المرشحين للمناصب الوزارية خلال الأسابيع الماضية، وقد تم إرسال قائمة بالأسماء لمؤسسة الرئاسة والجهات الرقابية لارسال تقارير كاملة عن المرشحين
وهناك أسماء تم الاستقرار عليها بالفعل لبعض الحقائب الوزارية، وسيتم إرسال القائمة للبرلمان طبقا للدستور للتصويت على الأسماء الجديدة.
 وعن أبرز المرشحين للتعديل  الوزارى المرتقب، رجحت المصادر أن يكون من بين المرشحين الدكتور محمد سلطان، محافظ البحيرة وزيرًا للصحة، والدكتور جابر نصار، وزيرا للتعليم  العالى، لافته إلى أن هناك أنباء حول ترشيح الدكتور حسام بدراوى وزيرا للتربية والتعليم، بجانب ترشيح إحدى الشخصيات الاقتصادية وزيرا بالمجموعة الاقتصادية، مرجحة أن تكون وزارة الاستثمار ضمن الوزارات التى سيشملها التعديل الوزارى.
print
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى