عاجل

السيسى لاحد الشباب : انت امن طالما لم ترفع السلاح فى وجه الدولة

كتب / عاطف السيد
قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، لأحد الشباب الحضور في المؤتمر الوطني الثاني للشباب بمحافظة أسوان، اليوم السبت: “أنت آمن وكل من لا يرفع السلاح فى وجه الدولة فهو آمن”.
جاء ذلك ردًّا على طلب أحد الشباب إعطاء الأمان وعدم الطرد من وظيفته عقب سرده عددًا من السلبيات فى محافظة أسوان.
جاء ذلك خلال جلسة بعنوان “الصناعات الصغيرة والمتوسطة، بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وكبار رجال الدولة.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي: “إن ما تستطيع الدولة عمله، هتعمله.. واللى مش هتقدر تعمله، هتعلن عنه”.

وقدأكد الرئيس السيسي، أنه على المواطنين إدراك خطورة ما يتم صرفه فى مياه النيل ويؤذى الغير، مستدركا: “أنت متعمليش المشكلة وتقولى حلها، والناس كلها ابتدت تودى صرفها على مخرات السيول، وده إجراء مش مظبوط مننا كمواطنين”.
 
وأضاف الرئيس خلال مشاركته فى الجلسة الثانية ضمن مؤتمر الشباب الوطنى والتى انتهت منذ قليل، تعقيباً على ما أثير حول أزمة مصارف كيما أسوان أن هناك مواطنين رفضوا تسديد ثمن تكلفة توصيل خطوط الصرف الصحى من منازلهم وحتى الخط الرئيسى، متابعًا: “أنت عاوزنى أعملك كل حاجة، بس أنا لو قادر أعمل لن أتردد، وأنت مرضتش تدفع حق الوصلة وابتديت ترمى فى المصرف تانى تأذى غيرك ومش هاين عليك تدفع 1500 جنيه علشان تعمل الوصلة من بيتك للخط”.
 
وأوضح الرئيس السيسي، أن مصر فى رقبة الجميع سواء كان الحكومة أو المواطن، مؤكدًا أن الدولة تعالج مشكلات متراكمة منذ سنوات، وتفاقمت خلال الستة أعوام السابقة، ولاسيما أن حجم التحدى الذى أفرزته السنوات الست الماضية ضخم للغاية ويتم معالجته.
 

وقال السيسى، أن الهدف من لقاءات الشباب، عدم إعطاء الفرصة لأصحاب الفتن بالوقيعة بين المصريين، مضيفًا:” فيه ناس عاوزة تعمل فتن للبلد دى وتدخلنا فى صراعات ملهاش لازمة”.

وحول قضية أهالى النوبة، قال الرئيس ان الدولة كانت منتبهة وتحاول تعويض أهالى النوبة عن أضرار بناء السد العالى الذى أمّن مصر كلها، مضيفًا: مش ناسيين ده ومش هاننساه”.

واتهم الرئيس السيسى “أهل الشر” بالتخطيط من أجل إيذاء المصريين، قائًلا: ” يا ساتر على أهل الشر وتخطيطهم وترتيبهم لإيذائنا كلنا، ويستخدمونا نأكل بعضنا البعض، ويقولك خالى بالك ده مش سائل فينا خالى بالك ده مابيعلمكش، لكن لم يقل لك، خاللى بالك إنك فقير قوى، ياريت حد يقولكم إن احنا فقرا قوى، ولكن بقولهم برغم فقرنا هانطلع لقدام ونبقى كبار”.

print
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى