الحدث الاقتصاديتحقيقات وتقارير

الزراعة تبحث أزمة صناعة الدواجن فى مصر

كتب / مصطفى محمود

أكد الدكتور حامد عبدالدايم المستشار الإعلامى لوزارة الزراعة ، أنه قد تم اليوم عقد اجتماع بديوان عام الوزارة برئاسة كلا من الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واللواء محمد على مصيلحى وزير التموين ، من أجل بحث أزمة صناعة الدواجن وكيفية مواجهها .

وقد حضر الاجتماع الاطراف المهتمة بصناعة الدواجن فى مصر ، ممثلة فى مساعد الأمين العام للعلاقات بمجلس الوزراء وممثل عن وزارة التجارة والصناعة ، واتحاد منتجى الدواجن بالغرف التجارية ممثلا فى الدكتور محمد الشافعى والدكتور عبدالعزيز السيد ، يأتى هذا فى وجود نخبة من الأساتذة المتخصصين فى كليتى الزراعة والطب اليبطرى بجامعة عين شمس .

وأضاف عبدالدايم ، أن الاجتماع ناقش موضوع صناعة الدواجن بصفة عامة ،من أجل محاولة خبفض الأسعار ، كذلك تحديد آلية صناعة الدواجن سواء من ناحية الأمصال واللقااحات أو من ناحية الأعلاف المتعلقة بهذه الصناعة .

وأكد عبدالدايم أنه سوف تنبثق لجان من هذ اللجنة التى اجتمعت اليوم ، و سيتم عمل لقاء بين الدكتور عصام فايد وزير الزراعة والدكتور حمدى السيد والدكتور وحيد مجاهد للتعرف على منظومة الشركة المساهمة وتنفيذ الخطة التى طُرحت مع المجتمعين.

لافتا أن هناك لقاء آخر سيحدث مع الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية ، والدكتور إبراهيم محروس رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية ، واتحاد الدواجن ممثلا فى الدكتور محمد الشافعى والدكتور عبدالعزيز السيد من أجل عمل الخريطة الوبائية وأيضا وضع حلول لتلك المشكلة محل الطرح ، وسوف تنتهى هذه اللجان حسب تعليمات الوزير خلال هذا الأسبوع ، وم الاتفاق على عقد اجماع آخر فى منتصف الأسبوع القادم حتى توضع الآليات فى حيز التنفيذ بصورة مباشرة .

print
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى