اخبار المحافظات

“الحدائق المتخصصة” تنفى بيع اراضى الحديقة الدولية للمستثمرين

متابعة/ رنا جيرة الله 

تداولت بعض الصفحات على مواقع السوشيال ميديا صور عن الحديقة الدولية والفيديوهات التي ترصد تجريف جزء منها وإزالة النخل الموجود في طبقا لما ذكره ناشرو تلك الصور والفيديوهات.

وفي هذا الإطار نفى اللواء محمد سلطان مدير الحدائق المتخصصه في محافظة القاهرة ما تم تداوله حول تجريف جزء كبير من الحديقه وإزالة النخل الموجود في طرحها للاستثمار .

وقال اللواء محمد سلطان إن مساحة الحديقة الكلية حوالي 55 فدانا وما تم طرحه لأحد المستثمرين مساحة 3000 متر فقط من احد أطراف الحديقه المائله الغير مستغلة.

وأكد سلطان أن المساحة التي تم طرحها لأحد المستثمرين لا تتجاوز 1.5% من مساحه الحديقة الدولية كما انه لن يتم البناء عليها او قطع اي نخله من المتواجدة فيها.

ونوه مدير الحدائق المتخصصة في محافظة القاهرة إلى أنه لن يتم وضع اي خرسانات في هذا المكان من الحديقة الدولية حيث سيتم وضع ابنيه جاهزه على مساحه 800 متر فقط وهي ما تمثل مساحه شقتين فقط.

وتابع سلطان ان باقي ال 3,000 متر التي تم اقتطاعها من الحديقة الدولية لن يتم المساس بالخضرة والنجيلة المتواجدة فيها بل سيتم تطويرها وتجميلها؛كما ان اللودر الذي ظهر في الصور والفيديوهات المتداولة يقوم بنقل ولد النخل المتواجد بجوار النخل الكبير لنقله وزرعه في مكان اخر كما يقوم بتسوية الميول في تلك المنطقه فقط.

وأشار سلطان إلى أن الأسوار الخارجية في تلك المنطقة من الحديقة الدولية لن يتم المساس بها كما أنه سيتم تطويرها وتركيب بوابات إلكترونية لتجميل شكل الحديقة.

أشار مدير الحدائق المتخصصة في القاهره إلى أن الفكرة تعتبر من الافكار خارج الصندوق وذلك في اطار التمويل الذاتي لمشروع الحدائق المتخصصه من اجل تغطيه مصاريف التشغيل وأجور العمال والمهندسين نظرا لأن المشروع يعتمد على التمويل الذاتي.

وأكد سلطان أن الحدائق المتخصصة وظلت أكثر من عام في جائحة كورونا لم تشهد أي دخل نظرا للإجراءات الاحترازية التي تم تطبيقها التي منعت التنزه في الحدائق المختلفه وبالتالي تراكم الديون على مشروع الحدائق المتخصصه ولابد من دفعها مع سداد أجور العمال ومصاريف التشغيل التي تشمل صيانة المعدات من حين لاخر وكذلك أجهزة رفع المياه لري تلك الحدائق.

وناشد مدير الحدائق المتخصصة في محافظة القاهرة كافة المواقع الإخبارية وصفحات فيسبوك تحري الدقة قبل نشر أي معلومات خاطئة حول الحدائق المتخصصة.

print
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى