الحدث الاقتصاديالحدث المصرىتحقيقات وتقارير

” التموين ” تدرس رفع قيمة الدعم على بطاقات التموين

كتب /محمد الجوجري

كشفت مصادر مسئولة بوزارة التموين والتجارة الداخلية أن وزير التموين الدكتور علي المصيلحي يدرس زيادة المبالغ المخصصة لدعم المواطن على بطاقات التموين والتى تبلغ حاليًا 21 جنيهًا لكل فرد مقيد بالبطاقة.

وقالت المصادر: إن ذلك يأتى بعد الانتهاء من تنقية البطاقات وحذف غير المستحقين وفقًا للمعايير الجديدة التى سيتم الإعلان عنها خلال الأيام المقبلة بناء على تقارير اللجنة المشكلة لتحديد مستحقي الدعم بالإضافة إلى تنقية البطاقات من “المتوفين والأسماء المكررة والمسافرين خارج البلاد لمدة تزيد على 6 أشهر”.

وأكدت أن هناك أكثر من مقترح يتم دراسته لزيادة الدعم المخصص على البطاقات لافتة إلى أن الزيادة قد تكون عن طريق تخفيض أسعار السلع المطروحة على البطاقات خاصة السلع الأساسية وتشمل “السكر والزيت والأرز والشاي” وذلك بالتزامن مع خطة العمل التي ينفذها الوزير لمواجهة غلاء الأسعار فى الأسواق بتوفير المنتجات وتشديد الرقابة على الأسواق.

وأشارت المصادر إلى أن هناك اتجاهًا الآن لتخفيف الأعباء عن المواطنين، وفقًا لما يدرسه وزير التموين بأن يتم إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية مؤكدة أنه بالفعل يتم حاليًا حصر أسماء وطلبات التقدم لاستخراج بطاقات تموينية الجديدة لبدء تطبيق المنظومة عقب عملية التنقية وحذف غير المستحقين

print
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى