الحدث العربى والدولى

البيت الأبيض نجى من تنظيم جنازة مبكرة للرئيس التسعيني

بقلم/ لزهر دخان
الرحيل عن العالم عن طريق الموت .ربما هو المصير الذي ينتظره الرئيس الأمركي الأسبق بوش الأب .بعدما أصبح في حالة مرضية قادته إلى العناية المركزة . وكذلك ربما يكون القدر قد قرر إختياره هو أيضاً ليرحل في زمن قريب من الزمن الذي رحل فيه الكثير من القادة. الذين حكموا في العالم مطولاً أو حكموا مثله قليلاً . وفي العام الماضي رحل عن العالم كاسترو وكلاي وعبد الله إبن عبد العزيز وشقيقه سعود كما رحل جاك شيراك وشمعون بيراز وكذلك رحل أحمد زويل .كما رحل قلب دفاع منتخب الكامرون سونج عن عمر يناهز 40 سنة .
وفي هذا الصدد وعن الجانب الصحي من حياة مهندس حرب الخليج الثانية . قال مكتب الرئيس الأميركي الأسبق جورج بوش الأب في هذا الأربعاء ( إنه نقل إلى وحدة العناية المركزة بعد أن أدخل إلى مستشفى في مدينة هيوستن لإصابته بالتهاب رئوي، وفقاً )
ورغم أن الرئيس الأمركي الأسبق أصبح يبلغ من العمر 92 سنة فإن حالته المرضية تعدت مرحلة الخطر حسب أطبائه الذين قالوا أنهم تمكنوا من تنضيف مجرى التنفس .
وهذا طبعاً من الأخبار التي تسعد السيدة باربرا . و باربرا هي زوجته البالغة من العمر 91 عاماً . والتي أدخلت المستشفى نفسه كإجراء إحترازي بعد معاناتها من الإجهاد والسعال.
ولم يكن المرض الخطير ليبعد عائلة بوش الكبير عن السياسة . فوجهت العائلة رسالة إلى الرئيس الأمركي الجديد دونالد ترامب . وكانت الرسالة تأكد أنهما إعتذرا فيها عن عدم قدرتهما على حضور مراسم تنصيبه يوم الجمعة 20 يناير الجاري. وهكذا يكون البيت الأبيض قد نجى من تنظيم جنازة مبكرة للرئيس التسعيني .

print
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى