الحدث المصرى

“البنا” يلتقي أعضاء لجنة الزراعة والري بمجلس النواب ووفد من أهالي سيناء

كتب / مصطفى محمود

التقى الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وفداً من أعضاء لجنة الزراعة والري بمجلس النواب برئاسة النائب هشام الشعيني، حيث أكد لهم أن الفترة المقبلة ستشهد تنسيقاً كاملاً بينه وبين أعضاء اللجنة من أجل العمل على حل مشاكل المزارعين في مصر، مقدراً الجهود التي تبذلها اللجنة من أجل تصحيح المسار.

كما استقبل البنا وفداً مكوناً من 7 أفراد من أهالي سيناء والإسماعيلية، والذين حضروا لتهنئته وعرض مشاكلهم، حيث استمر اللقاء لأكثر من نصف ساعة للتباحث في مشاكل مزارعي شمال سيناء، حيث اتخذ الوزير قرارات فورية لحل هذه المشاكل خاصة بعد أن انضم للقاء نوابه الثلاثة الدكتور صفوت الحداد، والدكتورة منى محرز، والدكتور محمد عبد التواب.

وقرر وزير الزراعة توفير 2000 شتلة زيتون لمزارعي شمال سيناء، وتوجيه لجنة من الوزارة للكشف على سوسة النخيل ومكافحتها، فضلاً عن مراجعة ملفات التعويضات لأهالي شمال سيناء مع مديرية الزراعة، وسرعة البت فيها واتخاذ القرارات اللازمة، مؤكداً: “أن أي شيء حسب القوانين واللوائح سيتم تنفيذه فوراً دون أي عراقيل”.

وقال البنا للوفد السيناوي: “أنتم أساس التنمية، وهناك مشروعات كثيرة سيتم تنفيذها في سيناء مثل التوسع في أشجار النخيل والزيتون، وأيضاً مشاريع العون الغذائي”.، وأثنى على تحملهم الكثير من الأعباء من أجل مصر مقدراً الظروف التي يعيشها أهالينا بشمال سيناء من أجل الوطن

print
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى