عاجل

“الإعلاميين”: إلغاء تصريح مزاولة المهنة لتامر أمين

متابعة / سماح سعد محمد
أعلنت نقابة الإعلاميين عن تفاصيل التحقيقات مع الإعلامي تامر أمين مقدم البرامج على قناة النهار والتي استمرت قرابة الثلاث ساعات ونصف وانتهت التحقيقات إلى ثبوت مخالفته ميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني في باب المبادئ العامة في فقراتها أرقام 2.4.6.7. والتي نصت.
وأضافت النقابة أن الإعلامي تامر أمين خالف الفقرة رقم 2 على احترام الأديان السماوية والقيم المجتمعية وآداب وتقاليد المهنة، والفقرة رقم 4 تأكيد دور الإعلام في حماية الوحدة الوطنية والتماسك القومي.
وأشارت النقابة إلى أن الفقرة رقم 6 تؤكد احترام الكرامة الإنسانية وعدم الإساءة إلى أي فئة من فئات المجتمع، كما خالف الفقرة رقم 7 والتي نصت على عدم انتهاك حرمة الحياة الخاصة والعائلية للمواطنين كافة.
وأوضحت النقابة أن الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين وعضو مجلس الشيوخ، أصدر قرارا رقم (10) لسنة ٢٠٢١ بإلغاء تصريح مزاولة المهنة الصادر إلى الإعلامي تامر أمين إبراهيم يوسف بسيوني لمخالفته ميثاق الشرف الإعلامي في المواد سالفة الذكر.
وتعود نقابة الإعلاميين وتؤكد احترامها الكامل للشعب المصري كافة وأهالي الصعيد بصفة خاصة.
وكان حسانين توفيق، عضو مجلس الشيوخ، أعلن تقدمه بطلب مناقشة عامة للمستشار عبد الوهاب عبد الرزق، لمناقشة استراتيجية الإعلام فى مصر وضوابطها، وذلك بعد أزمة الإعلامي تامر أمين، وإهانته لأبناء صعيد مصر وريفها، وعدم الالتزام بمدونات النشر التى تحض على تعظيم القيم السلوكية والأخلاقية، في أول تحرك من نواب الشيوخ إزاء الواقعة.
جاء ذلك في تصريحات للمحررين البرلمانين، مؤكدًا على أنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن الطلب بتضمنه توقيعات نحو 20 نائب من أعضاء مجلس الشيوخ، وتقديمه بشكل رسمي لرئيس مجلس الشيوخ، لمناقشة عامة بشأن استراتيجية الإعلام فى مصر وتطويره والتغلب علي إشكالياته.
ولفت عضو مجلس الشيوخ إلي أن مجلس النواب فى ضوء دوره الرقابي على حكومة المهندس مصطفي مدبولي طوال الفترة الماضية شهدت جلساته انتقادات حادة لوزير الإعلام بشأن عدم وجود استراتيجية واضحة للإعلام في مصر.
وهو الأمر الذي يتطلب النقاش والحوار مع ممثلي الحكومة للوصول إلى رؤى واستراتيجية واضحة تكون تحت بصر الأجهزة الإعلامية المعنية، ولا تتغير بتغير القائمين على تنفيذها.
واختتم حديثه بالتأكيد على أن ما حدث من الإعلامي تامر أمين نموذج لانعدام هذه الاستراتيجية وبالتالي لا بد من وقفة حاسمة بالنقاش والحوار والخروج بتوصيات تنهض بواقع الإعلام وتتغلب على إشكالياته وتجاوزات وخروج بعض العاملين به عن مدونات النشر التى تحض على تعظيم القيم السلوكية والأخلاقية.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى