الحدث الاقتصادي

,افتتاح ورشة عمل مشروع دراسة الخطة الإستراتيجية لإحلال/ تأهيل منشات الرى بمصر

كتب / مصطفى محمود
 قام الدكتور/ محمد عبدالعاطى وزير الموارد المائية والرى بإفتتاح ورشة عمل مشروع وضع الخطة الإستراتيجية ﻻحلال واعادة تأهيل منشات الرى بمصر، وذلك بحضور عدد من خبراء الوزارة والجهات المانحه .

… هذا وقد صرح سيادته خلال كلمته التى ألقاها فى ورشة العمل النهائية أن الوزارة قامت بإعداد هذه الدراسة على مدار الأربع سنوات الماضية بمنحه من بنك التنمية الأفريقى بما يعادل 2 مليون يورو، بالاضافة إلى مشاركة الحكومة المصرية بمبلغ يعادل نصف مليون يورو لدراسة عدد 150 قنطره حاليه.

… وصرح المهندس اشرف حبيش رئيس قطاع الخزانات والقناطر الكبرى أن الدراسة شملت تجميع البيانات عن هذه القناطر والمنشآت وذلك من خلال الأبحاث الحقلية، وكذلك أعمال التحليل الإنشائى ودراسة آمان وثبات هذه المنشأت، كما شملت الدراسة عمل دراسة جدوى للمنشآت الأكثر أولوية شامله التصميمات التفصيلية ومستندات التعاقد، كما شملت الدراسة تصميم نظام لدعم إتخاذ القرار فى مجال إحلال واعادة تأهيل منشأت الرى، وكذلك عمل خطة إستراتيجية كاملة لهذه المنشأت حتى عام 2050.

… واكد المهندس اشرف حبيش على ان الوزارة لن تألوا جهداً للحفاظ على ثرواتها من منشأت الرى العريقة والتى مازالت تعمل بكفاءة حتى الأن للتحكم فى ادارة كل قطرة من موارد مصر المحدودة من المياه.

print
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى