اخبار الحوادث

استشهاد 7 واصابة 12 مجند فى هجوم ارهابى على كمين بالعريش

كتب / عاطف السيد

استشهد صباح اليوم، الاثنين ، 7مجندين ومواطن وأصيب12 اخرين  في  تفجير كمين “المطافي”  بالعريش بشمال سيناء،.

وقال مصدر أمني في شمال سيناء، إن هجوم إرهابى مسلح شارك فيه ما يقرب من 20 عنصر مسلح، حاولوا إقتحام كمين “المطافئ” بدائرة قسم ثالث العريش بإستخدام قذائف (آر.بى.جى) وسيارة مفخخة، فضلاً عن كثافة نيرانية من الأسلحة الآلية والمتوسطة وزرع عبوات متفجرة بنطاق الكمين، وقد قامت القوات على الفور بالتصدى الحاسم لهذا الهجوم الإرهابى وتمكنت من تفجير السيارة المفخخة قبل وصولها للكمين والتعامل مع العناصر الإرهابية، مما أسفر عن مصرع خمسة منهم وإصابة ثلاثة آخرين، كما نجحت القوات فى إبطال مفعول العبوات الناسفة التى تم زرعها. 

وقال مصدر أمنى إن عبوتين ناسفتين انفجرتا على طريق مدرعتين أثناء سيرهما ضمن فوج أمنى على طريق العريش الشيخ زويد، وأسفر التفجير عن استشهاد مجند من القوة المرافقة.

وأوضح المصدر أنه تم نقل الجثامين والمصابين إلى مستشفى العريش، وتم إغلاق المنطقة، وتبين من التحقيقات أن العبوتين تم تفجيرهما عن بعد، وتورط جماعة أنصار بيت المقدس فى الحادث.

وأضاف المصدر أنه تبين أن العبوتين اللتين انفجرتا زنتهما قرابة 200 كجم تم زرعها فى حفرة أسفل الطريق، وتمت فى منطقة خالية من السكان، وتشهد عمليات أمنية متواصلة لتعقب عناصر تتخذ من سواتر ترابية جانب الطريق مأوى لها لاستهداف القوات أثناء تحركاتها، وأن معلومات تتلقاها أجهزة الأمن بتحركات العناصر المسلحة من مناطق تشهد مواجهات إلى مناطق أخرى وتنفيذها عمليات إرهابية بغرض إثبات وجودها على الأرض .

وتابع المصدر أن القوات داهمت خلال حملاتها بؤرا بجنوب وغرب مدينة العريش وجنوب رفح والشيخ زويد، والقت القبض على 26 مشتبها بهم جارى فحصهم أمنيا.

print
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى