اخبار الحوادثاخبار المحافظات

ارتفاع حصيلة ضحايا حادث كارفور إسكندرية ل5 إصابات

 

متابعة/ رنا جيرة الله 

أعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، في بيان رسمي منذ قليل، عن ارتفاع حصيلة إصابات حريق كارفور الإسكندرية اليوم السبت، إلى 5 إصابات، وذلك بعدما أعلن مسبقاً عن أن الحريق تسبب في إصابتين، أحدهما اختناق من رجال الحماية المدنية وآخر لأحد المواطنين تمثل في كسر في القدم، أثناء محاولته الهرب من الحريق.

وأكد محافظ الإسكندرية، في بيانه، أنه تم إخماد الحريق الذي اندلع بكارفور سيتي سنتر، ويجري حصر الخسائر الناتجة عن الحادث، موضحاً أنه لا يوجد أي إصابات خطيرة، ويوجد فقط 5 حالات إصابات بسيطة. 

وكشف شهود عيان عن سبب حريق كارفور حيث أكدوا أن الماس الكهربائى تسبب فى اندلاع الحريق فى منطقة السينما والمطاعم والمنطقة التجارية المجاورة حيث أن التيار الكهربائى منقطع منذ أمس فى منطقة سيتى سنتر، ما دفع عددا كبيرا من المحلات إلى الإغلاق بسبب عدم وجود كهرباء بالمنطقة التجارية، والاعتماد على مولدات الكهرباء.

وتأكيدا على أن الماس الكهربائي سبب حريق كارفور، أكد شهود العيان بمنطقة محرم بك في الإسكندرية أن فور عودة التيار الكهرباء، تم سماع صوت انفجار وهو ماس كهربائى فى مولدات الكهرباء.

يذكر أن كارفور شهد انقطاع التيار الكهربى مساء أمس لفترات طويلة، ما تسبب في غلق منطقة المطاعم والمحلات بسبب عطل فى الكهرباء التى تغذى المحلات والمطاعم.

وانتقل الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية في موقع حادث إندلاع حريق بكارفور سيتي سنتر بمحرم بك، للوقوف على تداعيات الموقف، ويوجه جميع الأجهزة والمرافق المعنية وقوات الحماية المدنية وسيارات الإسعاف بالتدخل الفوري.

وقال محافظ الإسكندرية إنه لا توجد أي إصابات خطيرة فقط حالتين اختناق من ضمهم أحد رجال الحماية المدنية كما أصيب مواطن بكسر نتيجة التدافع.

يأتي ذلك بعدما تواجد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، برفقة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة، واللواء خالد البروي، مدير أمن الإسكندرية، منذ قليل، بموقع حريق بكارفور سيتي سنتر بمنطقة محرم بك، وذلك للوقوف على آخر تداعيات الموقف، عقب توجيهات المحافظ العاجلة لجميع الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية وقوات الحماية المدنية بالانتقال إلى مكان الحادث فور وقوعه.

وشهدت الإسكندرية رفع درجة الطوارئ والاستعداد القصوى بجميع المرافق والمستشفيات، فور اندلاع حريق كارفور الإسكندرية اليوم، تحسباً لأي تداعيات، نظراً لضخامة المشهد الذي أثار رعب المواطنين قبل أن يتم السيطرة عليه وتتم عمليات التبريد، فيما تتم حصر الخسائر التي تقدر بملايين الجنيهات نظراً لأثار الحادث الضخم.

print
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى