الحدث المصرى

إقلاع طائرة إسعاف خاصة لنيجيريا لإعادة مصرى بعد تدهور حالته الصحية 

 

متابعة/ هناء محمود

 

غادرت طائرة إسعاف خاصة مجهزة طبيًا، مطار القاهرة الدولي، صباح اليوم الإثنين، متجهة إلى نيجيريا على متنها طاقم طبي، ومعدات مجهزة لنقل مواطن مصري مريض من أبوجا وإعادته إلى أرض الوطن، بعد تدهور حالته الصحية هناك.

قالت مصادر مطلعة في مطار القاهرة، إن طائرة إسعاف خاصة، غادرت القاهرة صباح اليوم، لنقل المواطن المصري “ س . ذ . ع ” وزجته المرافقة له، وإعادته إلى أرض الوطن لاستكمال العلاج بمستشفيات القاهرة، في ظل تدهور حالته الصحية هناك وإنعدام الخدمات الطبية اللازمة لحالته.

وبحسب المصادر في مطار القاهرة، فإنه من المقرر أن تعود الطائرة إلى القاهرة مساء اليوم، حيث يكون في إنتظاره بالمطار طواقم من الحجر الصحي وسيارة إسعاف تنقله من الطائرة إلى أحد المستشفيات بالقاهرة لاستكمال علاجه.

وبحسب المصادر، فإن المواطن المصري “ س . ذ . ع ” الذي يبلغ من العمر 53 عاما، كان قد سافر إلى نيجيريا قبل شهر تقريبا، للبحث عن فرصة عمل في مجال السياحة الذي يعمل به، إلا أنه أصيب خلال رحلته بالملاريا والتيفود، تبعها الإصابة بفشل كلوي بعدما أجرى علمية نقل دم بإحدى المستشفيات في أبوجا، دخل على إثرها في غيوبية، واستمر هناك حتى إستطاعت أسرته تدبر تكاليف عودته إلى القاهرة.

print
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى