عاجل

أصغر مؤلفة بالمعرض.. منة الله القاسمي 13 عامًا تشارك بكتاب عن صناعة المحتوى

منة الله صبرة القاسمي، ابنة مدينة الإسكندرية، أكبر أخواتها مي ومروة، ولدت في الحادي والعشرين من شهر يوليو عام 2007م، لأب محام وأم مدرسة، ربيا ابنتهما على القراءة والاطلاع وسعة المعرفة والمشاركة الإيجابية في قضايا الأمة، وجاءت ثمرة هذه التربية في إصدار منة الله لكتاب عن صناعة المحتوى على المواقع الإليكترونية حمل عنوان “تجربتي مع اليوتيوب”، صدر عن دار نشر المكتب العربي للفكر، وتشارك به في معرض الكتاب صالة 1 جناح B17.

تعد منة الله أصغر مؤلفة في معرض القاهرة الدولي للكتاب الـ 52، المقام بداية من 30 يونيو إلى 15 يوليو، كما أنها أصغر مؤلفة تشارك في معرض الكتاب منذ تأسيسه في عام 1969م.

يتناول الكتاب من خلال تجربة شخصية في الإنترنت ومواقع التواصل الإجتماعي والستريم، كيفية صناعة المحتوى ومخاطبة صغار السن، في شكل محافظ، يتميز بأسلوب بسيط سلس للكبار، وسهل مفهوم لصغار السن.

تبدأ منة الله بمقدمة عن تجربتها الشخصية في صناعة المحتوى على الإنترنت التي بدأتها بقناة يوتيوب حددت من خلالها مراحل إنشاء القناة التي جاءت كالتالي: مشاهدة تجارب الآخرين ونتائجهم، التخطيط لإنشاء المحتوى، البحث عن البرامج المناسبة لعملية المونتاج، ومرحلة انطلاق القناة، لتشرح بالتفصيل كيفية صناعة المحتوى الهادف على اليوتيوب وعدد من القضايا الهامة التي تناولتها.

تتناول أصغر مؤلفة في معرض الكتاب منذ تاريخه تجربتها مع صناعة المحتوى على الفيس بوك، وتويتر وانستجرام، والتيك توك، وبلوجر، وتقدم نصائحها في صناعة محتوى هادف يصلح للعائلة، وتحت إشرافها.

تصف منة الله في كتابها نفسها فتقول: “لست أنا الفتاة المثالية ولكنني متفوقة في عملي وفي دراستي وفي مساعدة الآخرين ومساعدة نفسي وهذا يكفيني.

الكتاب صادر عن دار نشر المفكر العربي، ويعرض في معرض الكتاب صالة 1 جناح B17.

print
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى