شعراء ثقافه العدوه يحتفلون بتحرير سيناء ويناهضون الفكر المتطرف بالقصائد الملحمية

108 views مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 23 أبريل 2017 - 8:00 مساءً

المنيا/مديحة ممدوح

احتفل شعراء وادباء بيت ثقافة العدو ه-فرع ثقافة المنيا التابع لاقليم وسط الصعيد ،اليوم الاحد، بعيد تحرير سيناء” باحتفالية ضمت ندوة عن مكافحة التطرف والارهاب افتتحها بكلمتةمحمد صلاح عبد الربة مدير بيت الثقافة الذى تحدث فيها عن معنى الترابط والاخاء بين ابناء الشعب المصرى وعدم الانسياق وراء الفتن والشائعات التى تستهدف اللحمة الوطنيه

كما دعا “عبد الربة “الى تكاتف الجهود من اجل النهوض بالبلاد ودفع بعجلة التنمية الاقتصادية التى من شائنها ان تحد من ظواهر التطرف والارهاب فى مجتمعنا ،
اعقب ذلك اصبوحة شعرية قدمها الشعراء محمدمهدى ،ومجدى صالح اللذان قدما عدد من قصائدهم الوطنيه التى تناولت موضوعاتها
الترابط القوى بين افراد المجتمع ،والحب والعمل النافع للبلاد، والبعد عن الافكار السوداويه، والعمل على بناء مجتمع بدون عنف.

ومن القصائد التى القاها “مهدى ( الوحده الوطنيه ، دور العباده ،رساله الى شعب،وهموم مصرى)

كما قدم ” صالح “ايضا بعض من اعمالة التى جاءت تحت عنوان ( اغتراب امى ، باحلم.)

يذكر ان هذا البرنامج ضمن خطة العمل الشهرى للشئون الثقافية بالفرع

ومن جانبة اضاف مديرعام الفرع د.شعيب خلف يستعدالفرع للاحتفال باعياد تحرير سيناء الذى يواكب 25 ابريل الجارى بعدد من الفعاليات منها محاضرات بعنوان” سيناء الماضى والحاضر وامل المستقبل” بثقافة مطاى وستقام غدا الاثنين الموافق 24ابريل بمدرسة عمر بن الخطاب صباحا ، والاخرى (الفرحة بعودة ارض الفيروز ) صباحا بالعدوة وتاتى ضمن برامج الدراسات والبحوث بالفرع .

18119304_448849042114192_1714637808098115132_n

print
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الحدث/ عينك على الحقيقة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.