اليوم ..فتح باب القيد بنقابة الصحفيين المصريين المستقلة

266 views مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 14 أبريل 2017 - 12:30 صباحًا

كتب / عاطف السيد

اعلنت نقابة الصحفيين المصريين المستقلة اليوم ، الاثنين ، عن انعقاد لجنة القيد للصحفيين المتقدمين للقيد بجداول النقابة 

ونقابة الصحفيين المصريين المستقلة هى نقابة مصرية مشهرة برقم 24195 فى يونيو 2011 وتم اشهارها عقب ثورة يناير ، كأول نقابة مستقلة للصحفيين ،

و هي تعنى بالدفاع عن حقوق الصحفيين العاملين في ممارستهم لعملهم المهني وفي التعبير عن آراء ومطالب الشعب الذي يقومون على خدمته في تحقيق العدل والحرية، كما تناضل من أجل إتباع الحكومة والمؤسسات والشركات سياسة رشيدة فيما يتعلق بنشر وتوفير المعلومات.
كما تعمل النقابة علي الإرتقاء بالكتابة الصحفية المتوازنة والمسئولة للتقارير الإخبارية والتحليلات وفق أخلاقيات المهنة ودعما لمبادئ التنوع والتعددية والديمقراطية
وايضا تعمل النقابة على مراعاة الإلتزام بالتقاليد المهنية وآداب ومبادئ ممارسة العمل الصحفي
وتحرص على تسوية المنازعات ذات الصلة بالمهنة التي تنشأ بين أعضاء النقابة أو بينهم وبين المؤسسات والدور الصحفية التي يعلمون بها.
وتعمل على دعم وتنظيم أشكال التضامن بين أعضائها في عملية تسوية المنازعات أو ممارسة الضغوط على المؤسسات دفاعا عن حقوقهم الصحفية وحرية الرأي بما في ذلك المفاوضة الجماعية وأشكال الضغط الأخرى.

وتدعوا النقابة جميع الزملاء العاملين بالصحافة بالتقدم لنيل عضوية النقابة بعد اجتياز الاختبارات وتقديم الاوراق الازمة لذلك

print

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الحدث/ عينك على الحقيقة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.