علاج وجراحات لـ 80 ألف مريض خلال عام بمستشفيات جامعة المنوفية

73 views مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 2 يناير 2017 - 12:38 صباحًا

المنوفية / ابراهيم طه

أكد الدكتور أحمد عامر خميس أستاذ الأمراض الصدرية ورئيس الإدارة المركزية للمستشفيات الجامعية بجامعة المنوفية أنه قم تم تقديم العلاج والفحوصات اللازمة إلى 62 ألف مريضا خلال العام الماضي بالمستشفيات الجامعية.. فضلا عن إجراء 17 ألفا و 683 عملية جراحية بمختلف الأقسام وتم علاج 23 ألفا و 190 مريضا بالمجان و 13 ألفا و 178 مريضا على نفقة الدولة و 1567 مريضا بالقسم الفندقى و 768 مريضا بالعلاج الاقتصادى مؤكدا أن المستشفيات الجامعية تقدم نحو 700% من الخدمة الصحية فى محافظة المنوفية من خلال 55 مستشفيات فى الرئيسى والتخصصى والطوارىء والأورام ومنشية سلطان.. حيث تبلغ عدد الأسرة بهم 1050 سريرا ويعمل بهم 1200 طبيب مقيم ومعيد ومدرس مساعد و 3 آلاف موظف و 170 ممرضة و 680 عامل مؤقت. مشيرا إلى أن مستشفيات الجامعة استقبلت خلال عام 127 ألفا و 859 مريضا مابين حالات طارئة وإصابات حوادث وكسور وجروح وتسمم وحروق إلى جانب 2300 مريض عناية مركزة وإجراء 2500 منظار معدة وقولون. وأضاف أنه تم تحديث العنايات المركزة وزيادة عدد الأسرة بها لتصل إلى 24 سريرا فى المستشفى التخصصى و 28 سريرا فى الطوارىء و 60 سريرا فى 10 عنايات متوسطة،كما تقوم المستشفيات بإجراء 1500 جلسة غسيل كلوى شهريا نظرا لزيادة أعداد المرضى المترددين علي المستشفيات الجامعية حيث وصل عدد حالات الغسيل إلى 11 ألفا و 304 حاة كبار و 5 آلاف حالة أطفال من خلال 40 ماكينة بالمستشفى الرئيسى و 6 ماكينات بمستشفى منشأة سلطان. وأعلن أن مستشفيات جامعة المنوفية حققت المركز العاشر على مستوى الجمهوية لمدة ثلاث شهور متتالية فى عدد القرارات المرسلة للمرضى للعلاج، وتم عمل تجديدات بالعديد من الأقسام وغرف العمليات فتم تجديد عمليات الأنف والأذن والرمد والمسالك والعظام والجراحة والنساء والتوليد، إلى جانب افتتاح 9 عنايات متوسطة بأقسام الصدر والمسالك والجراحة العامة والسموم والنفسية والعصبية والمتوطنة وجراحة المخ والأعصاب والقلب والأورام. وقال انه تم عمل توسعات بوحدة مناظير الجهاز الهضمى وقبول تبرع من فاعل خير لعمل وحدة جديدة كاملة تعمل طول الأسبوع وأيام الطوارىء و انه جارى استلام وحدة مناظير للجهاز الهضمى لقسم الأمراض المتوطنة. علاوة علي شراء أجهزة طبية جديدة منها منظار شعبى لطفى ضوئى وجهاز سونار لقسم الصدر (ليفى) ومنظار باطنى جراحى وجهاز ميكروسكوب جراحى لقسم الرمد، كما تم استلام 2 بانيو للغيار لمرضى الحروق. وأشار إلى أنه تم عمل تجديد لواجهة المستشفى التخصصى والرئيسى وصيانة للصرف الصحى الخارجى وتجديد كافتريا الكلية، كما تم عمل لائحة علاج بأجر جديد بالمستشفى.

print

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الحدث/ عينك على الحقيقة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.