وفاة الطفلة “جنى” ضحية تعذيب جدتها بالدقهلية متأثرة بإصاباتها

107 views مشاهدة
أخر تحديث : السبت 28 سبتمبر 2019 - 10:45 صباحًا
كتب / مصطفى ابراهيم وهيام القاضى
أعلن الدكتور سعد عبد اللطيف مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية عن وفاة الطفلة جنى محمد سمير ذات الـ 5 سنوات ابنة قرية بساط كريم الدين، التابعة لمركز شربين بالدقهلية، ضحية التعذيب على يد جدتها.
والتى قامت بكيها بآلة حادة في أنحاء متفرقة من جسدها وفي أعضائها التناسلية  بعد توقف عضلة القلب متأثرة بإصاباتها وجرى نقلها إلى مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة.
 وأضاف مكي في تصريحات صحفية، أن الطفلة كانت قد أجريت لها عملية بتر لقدمها اليسرى من أعلى الركبة الأربعاء الماضى، نتيجة إصابتها بغرغرينة وتورم في القدم إثر إصابتها بكسر في الساق  نتيجة التعذيب الذى تعرضت له وظلت دون علاج أو رعاية لفترة طويلة.
تعود الواقعة عندما تلقى اللواء فاضل عمار، مساعد وزير الداخلية لأمن الدقهلية إخطارا من اللواء سيد سلطان، مدير المباحث الجنائية يفيد بورود إشارة لمأمور مركز شرطة شربين من مستشفى شربين بوصول الطفلة جنى محمد سمير  ٥ سنوات ومقيمة بقرية بساط كريم الدين التابعة للمركز  مصابة بحروق في أعضائها التناسلية بالإضافة إلى كدمات وتورم شديد بالمنطقة الحساسة وتم نقلها لمستشفى المنصورة العام الجديد “الدولى سابقا.
وبانتقال ضباط المباحث لمكان البلاغ وبسؤال جدها لوالدها اتهم جدتها لوالدتها وتدعى صفاء.ع. ع بالقيام بذلك والتعدى على حفيدتها عن طريق تسخين آلة حادة  وكيها بالمنطقة الحساسة ” أعضائها التناسلية.
فيما تبين من التحريات أن الطفلة وشقيقتها الكبرى من أبوين كفيفين وانفصلا منذ أربع سنوات، وانتقلا إلى حضانة الجدة بحكم قضائي لصالحها العام الماضي، وبتقنين الإجراءات تم ضبط الجدة المتهمة.
كما تبين من التقرير الطبي المبدئى للطفلة فور وصولها للمستشفى أنها تعانى من جلطة بالطرف السفلي، ويوجد آثار سحجات واعتداء بالظهر والبطن والحالة العامة دون المتوسطة وتبين أيضا إصابتها بغرغرينة في القدم إثر كسر في الساق بسبب “رزعها” أرضًا منذ 10 أيام وتركها طوال تلك المدة دون علاج، مما أدى إلى ضرورة بتر القدم وجرى إجراء العملية ووضعها بالعناية المركزة حتى لفظت أنفاسها الأخيرة منذ قليل.
وبتقنين الإجراءات جرى ضبط جدة الطفلة المتهمة بتعذيبها  وتحرر عن ذلك المحضر ١٤١٦٧ لسنة ٢٠١٩ جنح شربين بالواقعة وبالعرض على نيابة شربين ادعت الجدة على غير الحقيقة أن الطفلة سقط عليها زيت مغلي، الا أنها عقب مواجهتها باتهامات الجد لها اعترفت بأنها عذبتها بدافع تأديبها على تبولها اللا إرادي بعد مواجهتها فيما قررت النياية حبسها 15 يوما على ذمة التحقيقات.
print
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الحدث/ عينك على الحقيقة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.