منصور حسن يوافق علي توقيع برتكول تعاون ثلاثي مشترك بين جامعة بني سويف وديوان المحافظة ونقابة الزراعيين لإعداد الطلاب لسوق العمل

82 views مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 1 سبتمبر 2019 - 8:01 مساءً

بني سويف : فاطمة عمارة

وافق مجلس جامعة بني سويف برئاسة الدكتور منصور حسن بجلسته رقم 174 المنعقدة على توقيع بروتوكول تعاون ثلاثي مشترك بين الجامعة وديوان عام المحافظة ونقابة الزراعيين ، لتنفيذ مبادرة اعداد وتجهيز مهندسين زراعيين لسوق العمل وتطوير الانتاج الزراعي بالمحافظة باعتبارها احد اهم المحافظات الزراعية على مستوى الجمهورية إذ تتميز بتصدير ما يزيد عن 40% من النباتات الطبية والعطرية عالية الجودة .
وأوضح رئيس الجامعة أن الهدف من التعاون أن يصبح المهندسين الزراعيين بالمحافظة والخريجين الجدد على درجة عالية من الكفاءة ، ويتم تدريبهم على أحدث التقنيات الزراعية ليواكبوا التطور السريع في مجال الزراعة ، من خلال وضع البرامج التدريبية التي تساعدهم على تقديم حلول تساهم في حل مشكلات التي تواجه الانتاج الزراعي بالمحافظة .
وأشار رئيس الجامعة إلي اشتراك أطراف الاتفاق في وضع خطط التنمية الاقتصادية والمشروعات الزراعية ووضع قواعد تطوير القوانين الزراعية داخل المحافظة ، والمساهمة في برامج التعليم الزراعي وتطوير نظمه لتلبي احتياجات المحافظة، إضافة الى تشجع الابتكارات العلمية والتطبيقية المؤدية الى زيادة الانتاج وربط البحث العلمي بواقع الانتاج والمشكلات المحلية ، علاوة على تبادل المعلومات والخبرات بين اطراف الثلاثة .

print
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الحدث/ عينك على الحقيقة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.