“تيوليب أزرق”.. برنامج إبداعي حول لاجئي ومهجري سوريا

45 views مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 1 سبتمبر 2019 - 7:54 مساءً

كتب/ حسن الشامي

ينطلق الليلة برنامج “تيوليب أزرق” حول أزمة اللاجئين السوريين في الداخل السوري وخارجه، وكذلك القصص الناجحة لهؤلاء اللاجئين.

ويهدف البرنامج إلى “دعم وتمكين المرأة في المجتمع وخاصة المرأة السورية، وتسليط الضوء على النماذج خلف الكواليس والتي لم تلق أي دعم إعلامي أو تسويق.

وتستضيف الحلقة الأولى لهذا البرنامج قصة “المركز الثقافي في ريف “إدلب” والمعروف باسم “أثر الفراشة” حول الفكرة ودورها وتمويلها وما تقدمه من خدمات للاجئين.

وقالت مصممة “الجرافيك” في البرنامج، ملاك عثمان أوغلو “إن “البرنامج سيقدم صورا إبداعية وقصصا ناجحة جديدة لبعض اللاجئين رغم اللجوء والنزوح والمخيمات سواء مراكز طبية أو مطابخ أو مراكز ثقافية، وأن أغلب هذه القصص تقوم بالدعم الذاتي ورغم ذلك فهي ناجحة وإبداعية”..

جدير بالذكر أن “تيوليب أزرق” برنامج من إعداد وتقديم: لينا الخياط، وتصوير ومونتاج: حسن مشعل، جرافيك المصورة والإعلامية: ملاك عثمان أوغلو.

print
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الحدث/ عينك على الحقيقة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.