مناجم الأفكار بين التنقيب الصحفي و صناعة المحتوي القَيم بالإدارة المركزية للتدريب

59 views مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 7 أغسطس 2019 - 6:01 مساءً

القاهرة/ هبه الخولي 

هل تريد صناعة محتوى قيّم يجلب لك عدد زيارات ضخمة؟
يجب أن نعلم جيداً أن المحتوى هو المَلك وما لم يكن ملكُك قويًا فلن يتبعه أحد، فصناعة المحتوى أمر متشعب جدًا وله أسراره واستراتيجياته، وفعاليته تقاس بمدى تفاعل الشريحة المستهدفة ومدى انتشاره، فبالرغم من احتواء مصطلح صناعة المحتوى على لفظ صناعة إلا أنه يشمل أيضًا تسويقه ومعرفة أنسب الطرق حتى ينتشر الانتشار المطلوب و بدون تخطيط للمحتوى لن نجني ما نريد حينها نستطيع تخطيط المحتوى الذي نريد صناعته طبقًا لتلك الأهداف وخلال المدة المحددة لنقيس بعد ذلك نتائج ما قمنا به إضافة إلى لأفكار والإلهام التي تقوم علي الكلمات المفتاحية لاستلاهام افكار جديده ومع كل حدث يشغل الناس نستطيع استخدام هذا الحدث بصناعة محتوى يرتبط بتلك الأحداث بشكل ما.

من خلال ماتم سرده عبرالسطور السابقة استكمل الأستاذ محمد غريب مستشار رئيس الهيئة للنظم والمعلومات محاضرات اليوم الخامس من الورشة التدريبية “التحرير الصحفي للمواقع الالكترونية” الذي تنفذه الإدارة المركزية للتدريب لفريق عمل تلك المواقع والنشر الإلكتروني والمنفذ مركزياً بقاعة سعد الدين وهبه متطرقاً لأساليب تحسين المحتوي للوسيط الرقمي وماهية المحركات البحثية وأدوات تحقيق مستهدفها وكيف يمكن صناعة محتوي قادر علي المنافسة عبر الانترنت مدعماً شرحه بمجموعة من التطبيقات العملية .

print
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الحدث/ عينك على الحقيقة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.