حرفية جلب الخبر الصحفي ضمن فعاليات التحرير الالكتروني بقاعة سعد الدين وهبة

21 views مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 5 أغسطس 2019 - 10:03 مساءً

القاهرة / هبه الخولي

تمثل الأخبار جانبا هاماً في عالم الإعلام وتبقى على الدوام السبيل الفاعل في متابعة الأحداث وتطوراتها في خضم ذلك الكم الهائل منها الذي تتجاذبه وسائل الاتصال بمختلف أشكالها والخبر يعد عنصراً أساسيا في تلك العملية الإعلامية ، فصناعة الأخبار وأساليب إعدادها وإخراجها قد شهدت تطورا كبيرا في سنوات العقد الأخير وقد امتد هذا التطور ليشمل لغة الخبر وطريقة صياغته وتحريره وقوالبه والأشكال التي تصل بها إلى المتلقي لذلك فقد أولت الإدارة المركزية للتدريب .

هذا الموضوع أهمية خاصة تماشياً مع تلك التطورات الكبيرة التي تشهدها الصحافةحيث تناولت ثاني محاضرات الورشة التدريبية ”التحرير الصحفي للمواقع الالكترونية ”ماهية الخبر وعناصره واقسامة متناوله بالشرح والايضاح كيف تصبح محرر ديسك وطرق واساليب حرفية جلب الخبرواستقطاب مصادرة وهو ما يعد مساهمة جادة من قبل فريق المحاضرين متمثلا في الأستاذ محمد غريب مستشار رئيس الهيئة للنظم والمعلومات والأستاذ الحسيني عمران مدير إدارة التصحيح والمراجعه اللغوية بالهيئة للوج لهذا المعترك بأطر علمية تواكب مستجداتها كعلم وفن وصناعة.

print
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الحدث/ عينك على الحقيقة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.