المركزية للتدريب تسلط الضوء على البحوث الإجتماعية والتنبؤ بالسلوك الفردي والجماعي

28 views مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 11 يوليو 2019 - 6:00 مساءً

القاهرة/ هبه الخولي

تهدف البحوث الاجتماعية إلى وصف وتسجيل جميع الملاحظات المعني بها وتقديم معطيات عن قيم المتغيرات الخاصة بالبحث بحيث تقدم تلك البحوث حل للمشكلات الاجتماعية والإنسانية والاقتصادية للوقاية منها ووضع حلول لها في أي زمان كما تهدف إلى معرفة العلاقات المتبادلة وخصائصها و اكتساب مهارات جديدة للتعرف على أسباب وكيفية حدوث الظاهرة الخاصة بالبحث.

في هذا المضمار حاضرت دكتورة هبة جلال الدين مستشار بالمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية محاضرة اليوم حول ” البحوث الاجتماعية والمناهج المرتبطة بها“ موضحة أن مناهج البحث تهدف إلى اكتشاف العوامل والأسباب التي ينجم عنها السلوك الإجتماعي، الأمر الذي يؤدّي إلى اكتشاف القوانين العلميّة التي تفسر لنا النواحي المختلفة للإستجابات الاجتماعية، ممّا يساعد على فهم السلوك الاجتماعي للفرد وللجماعة والتنبّؤ به، وهو ما يتم من خلال عدّة طرق ممنهجة منها الوصفي،و التجريبي، و التاريخي وذلك من خلال ورشة ”قياس الرأي الثقافي“ الذي تقدمه المركزية للتدريب بمقرها بمصر الجديدة لاثنين وعشرين متدرباً من العاملين بإقليم وسط الصعيد الثقافي والشئون الفنية والدراسات والبحوث والمستمر حتى السابع عشر من الشهر الجاري.

print
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الحدث/ عينك على الحقيقة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.