علام يصرح انطلاق ملتقى الخبرات التدريبية بداية جديدة لقياس الرأي الثقافي 

30 views مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 7 يوليو 2019 - 10:08 مساءً

كتبت هبه الخولي – القاهرة 
بناء على رؤية الإدارة المركزية للتدريب وإعداد القادة الثقافيين للدور المنوط للإدارة العامة لقياس الرأي الثقافي في مسح التربة الثقافية المصرية لقياس المردود الثقافي على الرواد من كافة الفئات في مختلف المواقع الثقافية افتتحت رئيس المركزية للتدريب فعاليات الورشة التدريبية “قياس الرأي الثقافي” في الفترة من7/7/2019 وحتى17/7/2019
لاثنين وعشرين متدرباً من إقليم وسط الصعيد الثقافي، والإدارة المركزية للشئون الفنية ، والإدارة المركزية للدراسات والبحوث وذلك بمقر المركزية للتدريب بمصر الجديدة حيث رحبت سيادتها بالمشاركين موضحة أن الهدف الرئيسي من الورشة تطوير العمل الثقافي وتزويد المتدربين بالمنهج العلمي وإكسابهم الخبرات العلمية والعملية لقياس الرأي الثقافي، ودعم التنمية الثقافية بمواقع الهيئة وفقا لخطة التنمية المستدامة.
فلا يزال السجال دائراً حول مدى ارتباط التنمية الشاملة بالثقافة، وهو مؤشر جيد ظل لزمن طويل الأكثر غموضاً في تعريفه وتحديد دوره في كل نواحي الحياة ومجالاتها . وقد عوّلنا في هذه الورشة على كون الثقافة المصدر لكلّ تقدّم والينبوع لكل ازدهار, وليست نتاج لهامشيّة للتنمية ، ما استدعى بطبيعة الحال الإحاطة بكل جوانب التنمية لأمر معقّد بحيث ان مفهومها قد تطوّر عبر الزمن ليخدم سياسات استثمارية بحته. وبناء على ذلك فقد ارتأت المركزية للتدريب أن تبدأ عامها التدريبي الجديد باستكمال ورشة قياس الرأي الثقافي لإيضاح العلاقة بين الثقافة والتنمية لإظهار مدى الارتباط القائم بينهما وهو ما تطرقت اليه الدكتورة هبه مغيب استاذ التخطيط بمعهد التخطيط القومي متناولة في أولى محاضراتها مفهوم الثقافة وأبعاد التنمية المتعدّدة و دورالثقافة في التنمية الشاملة .

print
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الحدث/ عينك على الحقيقة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.