” الجزار ” يتابع موقف تنفيذ وحدات “الإسكان الاجتماعى” بعدد من المحافظات..والانتهاء من الفرز المبدئى لمستندات الحاجزين بالإعلان العاشر للمشروع 

166 views مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 1 أبريل 2019 - 6:35 مساءً

الجزار : 177512 مواطنا مطابقا للشروط مبدئياً و40471 غير مطابق..بخلاف 930 مواطناً لم يسددوا مقدم جدية الحجز

مى عبدالحميد: الاستعلام عن النتيجة بالرقم القومى إليكترونياً أو بإرسال رسالة نصية لـ9311 فى الأسبوع الأول من أبريل\

كتب / عاطف السيد

عقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعه الدورى بحضور مسئولى صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، وقيادات الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ومديرى المشروع بالمواقع المختلفة، لمتابعة موقف تنفيذ الوحدات السكنية بمشروع الإسكان الاجتماعى، بمحافظات (بورسعيد – دمياط – الفيوم)، ومدن (15 مايو – العبور الجديدة – المنيا الجديدة – الفيوم الجديدة).

وخلال الاجتماع، أكد الدكتور عاصم الجزار، ضرورة الإدارة الجيدة للمواقع التى تعثرت شركات المقاولات المُنفذة لها، وإدارة التدفقات المالية لتتناسب مع معدلات التنفيذ، والمتابعة شبه اليومية لمواقع هذه الشركات، مشدداً على المتابعة الحثيثة والمرور الدورى، لمتابعة كل مرحلة من مراحل التنفيذ المختلفة، والتأكد من الالتزام بالمواصفات المطلوبة، حتى لا نصل إلى مرحلة إبداء الملاحظات على الأعمال المُنفذة عند الاستلام، ومن ثم يتم إعادة تنفيذ الأعمال مرة أخرى، مما يؤخر تسليم الوحدات لمستحقيها.

وكلف الدكتور عاصم الجزار، مديرى المشروع بالمواقع المختلفة، فى المحافظات والمدن الجديدة، بمتابعة أعمال التنفيذ بشكل دائم، قائلاً لهم: “أنتم ملتزمون أمامى مباشرة بالموعد المحدد للانتهاء من التنفيذ.. ولن يتم مناقشة هذه المواعيد مرة أخرى.. وسيتم إعلان هذه المواعيد وسنلتزم بها جميعاً.. كل واحد يعرف مهمته إيه ويلتزم بيها.. أنا شخصياً بتابع كل المشروعات بشكل دورى”.
وأكد وزير الإسكان، ضرورة وجود رؤية فى اختيار المقاولين لتنفيذ المشروعات المختلفة للوزارة، حتى لا يتم تعطيل العمل بهذه المشروعات بسبب الشركات غير الجادة، بجانب الإدارة الجيدة للتنفيذ، ومتابعة الأعمال بشكل دورى حتى نصل إلى تحقيق النسب المستهدفة، وإنهاء المشروعات فى المواعيد المحددة.
وتوجه الوزير بالشكر لمديرى مشروع الإسكان الاجتماعى بمدينة الفيوم الجديدة، والذين انتهوا من تنفيذ الوحدات فى المواعيد المحددة، موجهاً بإثابة من يلتزم بالمواعيد المحددة للتنفيذ، من أجل خلق روح التنافس بين مديرى المشروعات، مما يعود بالنفع على سرعة معدلات التنفيذ.

كما اعلن وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن الانتهاء من الفرز والفحص المبدئى للمستندات والبيانات المسجلة بواسطة المواطنين، الذين قاموا بحجز وحدات سكنية بالإعلان العاشر لمشروع “الإسكان الاجتماعى”، إليكترونياً، من خلال الموقع الإلكترونى الرسمى للصندوق (www.mff.gov.eg)، وذلك لتحديد المنطبق عليهم الشروط، وغير المنطبق عليهم الشروط، وفقا للضوابط المُعلن عنها سابقاً بالإعلان العاشر.

مضيفا الى انه قد أسفرت نتائج الفرز عن وجود 177512 مواطناً انطبقت عليهم الشروط مبدئياً، و40471 مواطناً لم تنطبق عليهم الشروط، بخلاف 930 مواطناً لم يقوموا بسداد مقدم جدية الحجز، حيث بلغ إجمالى عدد الحاجزين بالإعلان العاشر ممن قاموا بسداد مقدم جدية الحجز للوحدات السكنية وقاموا بتسجيل طلباتهم على الموقع الإلكترونى للصندوق 218193 مواطناً.

وقالت مى عبدالحميد، الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى: إنه يمكن للحاجز الاستعلام عن نتيجة الفرز والفحص من خلال، الدخول على الرابط الإليكترونى التالى (https://complaints.shmff.gov.eg)، حيث يقوم الحاجز بإدخال رقمه القومى، والضغط على زر نتائج الفرز لمعرفة موقفه، أو من خلال قيام الحاجز بإرسال رسالة نصية تحتوى على رقمه القومي إلى رقم (9311) مقابل رسوم الخدمة (3 جنيهات)، مع العلم بأنه سيتم تفعيل هذه الخدمة خلال الأسبوع الأول من شهر أبريل 2019.

وأكدت الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، أنه سيتم إرسال رسائل نصية لجميع الحاجزين بالإعلان العاشر ممن قاموا بسداد مقدم جدية الحجز للوحدات السكنية، وقاموا بتسجيل طلباتهم على الموقع الإلكترونى للصندوق، تتضمن نتيجة الفرز والإجراءات اللاحقة المُتبعة من جانب المواطنين سواءً المنطبق عليهم الشروط أو غير المنطبق عليهم الشروط.

وأشارت مى عبدالحميد، إلى أنه سيتم فتح باب التظلم للمواطنين غير المنطبق عليهم الشروط، من 1 : 30 إبريل 2019، كفرصة أخيرة للمواطن لتغيير موقفه حال انطباق الشروط عليه، ولن يتم قبول تظلمات المواطنين الذين يتبين عدم انطباق الشروط عليهم وقت التقديم، وبخاصة متجاوزى الحدود القصوى والدنيا للدخل والسن (المُعلن عنها سابقاُ)، مع إمكانية استيفاء المستندات أو البيانات غير المكتملة خلال الفترة، أو التوقيع على الإقرار واستمارة الحجز فى حال عدم استيفاء التوقيعات.
وأضافت أنه ولأول مرة فى تاريخ برنامج الإسكان الاجتماعى، سيتم إتاحة إرسال التظلم إليكترونياً، وليس من خلال أى وسيلة أخرى، بواسطة إدخال الرقم القومي للمواطن على الرابط الإلكترونى (https://complaints.shmff.gov.eg)، وسيقوم الصندوق بدراسة التظلم المُرسل، ومراجعة المستندات والبيانات المطلوب استكمالها، ونشر النتيجة بعد انقضاء شهر من غلق باب التظلم، أى من 1 : 30 مايو 2019، على أن يقوم المواطنون المقبول تظلمهم بسداد الدفعة الأولى من الأقساط ربع السنوية من 1 : 30 يونيو 2019.
وقالت مى عبدالحميد: يُمكن للمواطنين المُنطبق عليهم الشروط، سداد الدفعة الأولى من الأقساط ربع السنوية بداية من أول أبريل 2019 وحتى نهاية يونيو 2019، وفى حالة عدم السداد بعد نهاية يونيو 2019، فسيتم سداد غرامة تأخير تبلغ نسبتها 1.5 % من قيمة الدفعة عن كل شهر تأخير أو جزء من الشهر، ويتم التعامل بذات القاعدة للدفعات ربع السنوية التالية.

وأكدت أنه سيتم البدء فى إجراءات الاستعلام الميدانى الأول على بيانات السكن وجهة العمل للمواطن الزوج/ الزوجة (إن وجد) للتأكد من صحة المستندات المُقدمة من المواطنين وقت التقديم، بعد الانتهاء من دراسة جميع التظلمات والرد عليها، مع العلم بأنه سيتم تحديد أولويات المشروعات المختلفة بالإعلان بناءً على نتائج الاستعلام بالرفض أو القبول، وسيتم تطبيق الأولوية على عملاء المشروعات التى تزيد بها الطلبات عن الوحدات التى سيتم إنشاؤها والمحددة وفقا لتوافر الأراضى بالمدن المطروحة.

وقال المهندس صلاح حسن، نائب الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى: فى محافظة بورسعيد، جارٍ تنفيذ 8996 وحدة (377 عمارة) بمدينة بورفؤاد، وفى محافظة دمياط، جارٍ الانتهاء من تنفيذ 576 وحدة (36 عمارة) بمركز كفر سعد، وفى محافظة الفيوم، تم وجارٍ تنفيذ 4128 وحدة (172 عمارة) بمناطق (شدموة بمركز اطسا – دمشقين بمركز الفيوم – طامية بمركز طامية – سنورس بمركز سنورس).

وأضاف المهندس عبدالمطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتنمية وتطوير المدن: جارٍ تنفيذ 24960 وحدة سكنية (1040 عمارة) بمدينة 15 مايو، وإنهاء وتنفيذ 31248 وحدة سكنية (1302 عمارة) بمدينة العبور الجديدة، وتم وجارٍ تنفيذ 7296 وحدة بمدينة المنيا الجديدة، بجانب الانتهاء من تنفيذ 1152 وحدة بمدينة الفيوم الجديدة، مشيراً إلى أنه يتم تنفيذ المشروعات الخدمية بمواقع الإسكان الاجتماعى بالتوازى مع تنفيذ الوحدات، من أجل توفير مجتمع حضارى متكامل الخدمات للمواطنين.

print
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الحدث/ عينك على الحقيقة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.