الهجان : الكشف علي مليون و 265 الف مواطن ضمن مبادرة 100 مليون صحة بقنا..وفريق طبى لاجراء الفحوصات للمرضى بمنازلهم

82 views مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 1 أبريل 2019 - 6:20 مساءً

كتب / عاطف السيد

قال اللواء عبدالحميد الهجان ،محافظ قنا ، ان المحافظة نجحت في توقيع الكشف الطبي على مليون و 265 الف و 825 مواطن خلال الشهر الأول من انطلاق مبادرة ” 100 مليون صحة ” بقنا بنسبة 123 ٪ من المستهدف تحقيقه خلال هذه الفترة . 

 واكد الهجان علي ان ارتفاع مستوى الوعى الصحى لدي المواطنين وسهولة ويسر إجراءات الكشف كان لهما دور كبير في زيادة الإقبال علي نقاط الفحص لافتا الي ان عمليات الفحص تتم بشكل منتظم وفقا لخطة العمل المقررة من خلال جميع فرق الحملة الثابتة والمتنقلة المنتشرة بكافة المدن والقرى والنجوع .

 جدير بالذكر ان الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية اطلق حملة ” 100 مليون صحة ” للقضاء علي فيروس سي والكشف علي الأمراض غير السارية كالضغط والسكر والسمنه بجميع محافظات الجمهورية وذلك بهدف الوصول إلى مصر خالية من فيروس سى بحلول عام 2020 وخفض الوفيات الناجمة عن الأمراض غير السارية  .

وفى سياق متصل أعلن الدكتور ايمن خضارى ـ وكيل وزارة الصحة بقنا ، عن قيام المديرية بتوفير فرق طبية لمبادرة ” ١٠٠ مليون صحه” تجرى الفحص للمواطنين المرضي في منازلهم بقنا .

حيث توجه فريق طبى تابع لمبادرة ١٠٠ مليون صحه، فى إلى منزل مواطنة مسنة و آخر “مصاب بكسر في القدم” بقرية بركة التابعه لمركز نجع حمادي لإجراء تحليل فيروس سي و فحوصات الضغط والسكر.

وأشار خضارى ، الى أن تلك المسئولية تقع على عاتق الصحة تعظيما لدورها المجتمعى فى خدمة المواطنين وخاصة المرضى وكبار السن .

خاصة مع رغبة  المواطنين في إجراء الفحص الطبي للمشاركة في المبادرة الرئاسية، إلا أن ظروفهم الصحيه حالت دون خروجهم من المنزل.

وقد أبدى المواطنين، حاله من السعاده تجاه هذا التصرف الإنساني، مقدمين الشكر للقياده السياسيه وكافة المسئولين عن المبادرة التي تستهدف صحه المواطن

print
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الحدث/ عينك على الحقيقة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.