محافظ قنا يشارك  في ندوة حول  ” اطر التعاون الإفريقي ودور الإعلام في تعزيز مسارات التنمية الإفريقية ” 

147 views مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 1 أبريل 2019 - 5:45 مساءً

كتب /عاطف السيد

شارك السيد عبد الحميد الهجان محافظ قنا في الندوة التي نظمتها جامعة جنوب الوادي بكلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصال حول  ” اطر التعاون الإفريقي ودور الإعلام في تعزيز مسارات التنمية الإفريقية ”  وذلك في حضور الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة واللواء حمدي بخيت عضو لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب  والدكتورة أمل كحله سفيرة المرأة بجامعة الدول العربية ولفيف من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وجمع كبير من طلاب الكلية .

أكد الهجان خلال كلمته علي  أن القيادة السياسية تعطي اهتماما كبيرا لمحيطها العربي والإفريقي وهو ما يؤكده توليها لرئاسة الاتحاد الإفريقي الذي يعكس حسن إدارة القيادة السياسة اتجاه دول  القارة مؤكدا علي دور الإعلام في دعم سياسة الدولة التي تهدف إلي توطيد العلاقات وإحداث تنمية حقيقة تنعم بها كافة شعوب المنطقة .

وأضاف الهجان أن الدولة تسعي الي بناء جسور التواصل بين الشباب العربي والإفريقي في ظل التحديات التي تشهدها المنطقتان  من خلال طرح  الرؤى الشبابية للتغلب علي التحديات المشتركة لافتا الي ان فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية اطلق منتدي الشباب العربي الافريقي بمدينة اسوان في الفترة من 16 – 18 مارس الماضي بهدف  منح الشباب المشارك فرصة لتطوير ودعم افكارهم  وكذا تقویة الروابط الاجتماعیة والثقافیة والسیاسیة ونشر ثقافة الأخوة والترابط بین أبناء الوطن العربي والأفریقي وتعزيز الإثراء الفكري والمعرفي لديهم .

 فيما اكد عباس منصور علي ان الجامعة حريصة علي استضافة واقامة العديد من الأنشطة الطلابية المدعومة بأصحاب الفكر لنقل  الخبرات والتجارب الخاصة بهم لشباب الجامعة لاسيما في ظل الظرف التي يتعرض لها الوطن من خلال ترويج الشائعات المغلوطة عبر قنوات الاتصال المختلفة لافتا الي ان الجامعة بصدد اعداد كتيب يتضمن معلومات دقيقة عن الدول المشاركة في كاس الأمم الافريقيةسيتم توزيعه خلال فترة إقامة الدورة  بهدف توعية وتثقيف الشباب للتعرف على ثقافات وتاريخ دول القارة .

ومن جانبه أكد عضو لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب أن مصر لديها القدرة على قيادة المنطقة فتاريخها نحو أفريقيا يؤكد ذلك  فهي تحظي بثقة العديد من دول المنطقة  للحكمة  التي يتمتع بها أسلوبها في معالجة الكثير من  القضايا مؤكدا قدرة الأجهزة والمؤسسات المصرية بما تملكه من أدوات على تقديم الدعم للدول الإفريقية مؤكدا علي اهمية الرسالة الاعلامية باعتبارها المرآة الصادقة التي تنطلق بمصر نحو افريقيا وان يكون لدي الاعلام رؤي يراعي فيها عادات وتقاليد القارة الافريقية مطالبا بوضع لوجو علي كل قنوات المصرية يحمل عنوان  ( مصر في قلب إفريقيا ) .

وعلي هامش الندوة تبادل محافظ قنا  ورئيس جامعة جنوب الوادي وعضو  لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب و سفيرة المرأة بجامعة الدول العربية الدروع التذكارية .

print
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الحدث/ عينك على الحقيقة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.