“الغيطى”: نسعى لجعل “الشروق” اول مدينة صديقة لذوى الاحتياجات الخاصة

222 views مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 27 مارس 2019 - 12:10 صباحًا

كتب / عاطف السيد

قال المهندس عبدالرءوف الغيطى ، رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق ، بان  الدولة تسعى جاهدة لتخفيف الاعباء عن ذوى الاحتياجات الخاصة من خلال حزمة من الاجراءات والقوانين المتضمنة تلك الحقوق ، مشيرا الى اهتمام القيادة السياسية  بتوفير كافة الخدمات لهم فى شتى المحالات ،

وأكد الغيطى بأن وزارة الاسكان متمثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تسعى لتفعيل كود الاتاحة فى كافة المبانى التى تنشأ حديثا مؤكدا بان هناك توجه لدىينا لجعل مدينة الشروق من أولى مدن هيئة المجتمعات العمرانيةـ الصديفة لذوى الاحتياجات الخاصة . مشيرا الى ان جهاز المدينة بدأ فى تطوير الطرق والشوارع الرئيسية لتكون ممهدة لسير ذوى الاحتياجات الخاصة بكل سهولة ويسر

بينما أكد المهندس محمد عادل ، نائب رئيس الجهاز للطرق ، بانه تم تشكيل لجنة من الادارات المختلفة لحصر الشوارع التى سوف يتم تعديل السير بها من خلال انشاء علامات ارشادية مميزة لسير ذوى الاحتياجات الخاصة ، وايضا تخصيص اماكن خاصة لركن السيارات المجهزة طبيا، امام العمارات السكنية التى بها اشخاص من ذوى الاعاقة تيسيرا لهم

وأشار نائب رئيس الجهاز الى ان تخصيص اماكن لركن سيارات ذوى الاعاقة هى ضرورة واستحقاق من الدولة تجاه ذوى الاعاقة وهو ما نسعى لتحقيقه لهم بشتى السبل ، مضيفا الى ان تلك الاماكن المخصصة للسيارات المجهزة طبيا لا يجوز لغيرهم ركن االسيارات بها ، ويعد ذلك مخالفة مرورية يحاسب عليها القانون المصرى .

بينما أكد المهندس محمد النمر ، بادرة الطرق بجهاز الشروق ، بأن الادارة تسعى حاليا لتنفيذ تلك التوجيهات وتعديل المسارات والطرق لتتناسب مع تحرك ذوى الاحتياجات الخاصة بالمدينة.

يشارك فى الحملة الاستاذ محمد محى ، مسئول أعمال الدهانات والطرق ، ويعاونه مجموعة من السباب النشيط ومنهم اسلام محى وعبدالنبى عاطف ومحمد السيد ، لاعمال التخطيط والرسومات الفنية على الطرق .

print

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الحدث/ عينك على الحقيقة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.