“رسلان” يعلن اطلاق الحملة القومية لترشيد الاستهلاك … و”مياه قنا ” تبدأ من مسجد “القناوية”

109 views مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 22 مارس 2019 - 7:21 مساءً
كتب/ عاطف السيد
اعلن المهندس ممدوح رسلان ،رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي ، وفي إطار تكليفات السيد رئيس الجمهورية واستكمالا لمسيرة التنمية الشاملة على المستوى القومي، وتوجيهات الدكتور وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في مجال ترشيد استهلاك المياه، عن اطلاق الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي حملة لترشيد استهلاك المياه  تحت شعار ” كل نقطة بتفرق” على مدار أسبوع خلال الفترة من 22 _ 28 مارس 2019، بعدد 24 قرية على مستوى الجمهورية  بمشاركة وزارات الرى والأوقاف والشباب والرياضة والتربية والتعليم والأزهر الشريف والكنيسة المصرية والانتاج الحربي والتضامن الاجتماعي والصحة والتنمية المحلية والثقافة متمثلة في الهيئة العامة لقصور الثقافة، بهدف رفع الوعى المائى، ونشر ثقافة ترشيد استهلاك المياه، والحفاظ عليها. 
واكد ، رسلان ، على ان شركات المياه بجميع المحافظات تشارك فى هذه الحملة  للسنة الثانية على التوالي تزامنا مع احتفاليات اليوم العالمي للمياه، بالتعاون مع كافة الوزارات المعنية والمشاركة بالحملة. وستظل تعمل على تحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحي للجمهور على مستوى الجمهورية .
وقال رئيس الشركة القابضة ، ان اهم ما يميز الحملة القومية هو تكاتف الجهود بين مختلف الجهات والوزارات المعنية بحملة الترشيد لتوحيد الجهود والرسائل والمفاهيم لتصل لكافة الفئات العمرية بنفس الدلالات، لخدمة قضية الحفاظ على المياه باعتبارها قضية وطنية.
واشار ان  الجهات المشاركة حددت ملامح الحملة القومية لتنفيذ أنشطة التوعية، ودور كل جهة خلال فعاليات الحملة التى تستمر لمدة 7 أيام، وخصصت وزارة الأوقاف خطبة الجمعة 22 مارس للتوعية بأهمية ترشيد استهلاك مياه الشرب، فيما أعلنت الكنيسة القبطية تخصيص عظة الأحد 24 مارس عن أهمية الحفاظ على المياه، وأن تكون الأنشطة الثقافية والفنية خلال فترة الحملة عن دور المرأة المصرية الرائد فى غرس قيم الترشيد لدى الاجيال القادمة.
واشار ان وزارة الانتاج الحربى تشارك فى الحملة القومية بنشر ثقافة استخدام القطع الموفرة بين المواطنين ودور العبادة والمصالح الحكومية.

وفى ذات السياق أعلن المهندس جمال الحسينى ” رئيس مجلس ادارة شركة مياه قنا ”  اليوم الجمعة ، عن انطلاق فعاليات الحملة القومية لترشيد استهلاك المياه ،من المسجد الكبير بقرية القناوية بمحافظة قنا ، وكان موضوع خطبة جمعة عن ” أهمية ترشيد المياة” وذلك فى ضمن فعاليات الاسبوع المائى الذى تنظمة شركة مياة الشرب والصرف الصحى بقنا
وأشار الحسينى ، على انه تم التنسيق بين إدرة التوعية الاعلام بالشركة ومديرية الاوقاف , والازهر الشريف , والشباب والرياضة , وقصر الثقافة- ومديرية الري بقنا لغرس وتغيير السلوك والمحافظة علي مياه الشرب وعدم اهدارها .
واكد امام المسجد الكبير فى خطبة الجمعة “ان المياه نعمة من نعم الله التى سيحاسب عليها الإنسان يوم القيامة وان الإسلام حذرنا من الإسراف فى استخدام المياه واهدارها وان الترشيد فى استهلاك المياة من تعاليم الدين الإسلامي وضرورة على المؤمنين.


ومن جانبه قال محمد مصطفى حجاج ” مدير ادارة الاعلام والتوعية بالشركة” ان الاسبوع المائي يتضمن عدة انشطة اجتماعية منها (خطبة الجمعة– واستقصاء رائ المواطنين عن الخدمات التي تقدمها شركة مياه قنا– ودروس بالمساجد وعظات بالكنسية– وندوات وانشطة رسم ومسرح عرائس بالمدارس– واصلاح السباكة التالفة بالمساجد القرية و المدارس – ورش تعليم السباكة الخفيفة – ومسيرات واحتفليه بيوم المياه وذلك فى إطار الاحتفالات بيوم المياه العالمى

print
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الحدث/ عينك على الحقيقة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.