” الغيطى” .. تنسيق الشوارع للتوافق مع ذوى الاحتياجات الخاصة بمدينة الشروق

95 views مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 21 مارس 2019 - 5:55 مساءً

كتب / عاطف السيد

قال المهندس عبد الرؤوف الغيطى ” رئيس جهاز مدينة الشروق ” بان جهاز المدينة بدأ حاليا فى مراجعة كافة الشوارع الرئيسية وتعدبلها واعادةتنسيقها للتوافق مع ذوى الاحتياجات الخاصة تسهيلا لجلاكة مرورهم . يأتي ذلك اتساقا مع قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتوجيهات المهندس مصطفى مدبولي رئيس الوزراء والمهندس عصام الجزار وزير الاسكان ليكون عام 2019 / 2018 عام ذوي الاحتياجات الخاصة في مصر .
كان الغيطى قد استمع فى احدى جولاته التفقدية لشكوى احد السكان من ذوي الاحتياجات الخاصة الخاصة بوجود بعض المعوقات في الطرق من حيث عدم تمهيدها لذوى الاعاقة اثناء عبورهم  ،
وعلى الفور قرر رئيس جهاز الشروق تشكيل لجنة هندسية من ادارات الجهاز المختلفة لمراجعة كافة الشوارع والمباني التابعة لجهاز المدينة لكى تكون متوافقة مع ذوي الاحتياجات الخاصة وعربات الأطفال .
واضاف المهندس عبد الرؤوف الغيطى أنه جارى تعميم نماذج عبور المشاة بمحطات انتظار الركاب بكافة أنحاء المدينة وذلك فى إطار خطة التطوير التى ستحقق مردودا إيجابيا لسكان المدينة والمدن المجاورة
ومن ناجية اخرى اكد المهندس محمد عادل “نائب رئيس الجهاز للطرق والتنمية” انه تم الإنتهاء من النموذج الأول لعبور المشاه بمحطات إنتظار الركاب مدعم بتخطيطات وعلامات أرضية تحذيرية ثلاثية الأبعاد و مطالع للكراسى المتحركة لذوى الاحتياجات الخاصه وعربات الاطفال .. 
print
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الحدث/ عينك على الحقيقة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.