استقالة وزير النقل عقب حادث قطار محطة مصر صباح اليوم

44 views مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 27 فبراير 2019 - 7:25 مساءً

القاهرة/اسماء عرفات

قدم وزير النقل هشام عرفات استقالته للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، كما وأكد المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء المستشار نادر سعد، على قبول الاستقالة.

كما وكانت الاستقالة عقب حادث قطار محطة مصر الذي تسبب في وفاة 20 وإصابة 43 حيث تم اصطدام الجرار بصدادات رصيف 6  وذلك بسبب زيادة السرعة.

كما صرحت بعض المصادر المعنية بهيئة السكك الحديدية أن أسباب اندلاع الحريق كانت عقب تصادم جرار قطار وعربة الباور المختصة بالتكييف بصدادات نهاية رصيف6 بالمحطة، كما وادت سرعة الجرار الى تصادم قوي وانفجار تانك السولار بالجرار مما تسبب في الحريق الذي نتج عنه حالات الوفاة والإصابة كما تسبب في احتراق المكاتب التي تجاور كل من رصيف 6و8 كذا المحصورة بين أرصفة كل من الوجه القبلي والبحري بمحطة رمسيس.

كانت قرارات عرفات قبل تقدمه بالاستقالة متمثلة في تشكيل لجنة تحت رئاسة المهندس سامي عفيفي نائب رئيس هيئة السكك الحديدية لقطاع الصيانة والدعم الفني وعضوية كل من رئيس الإدارة المركزية للشئون الهندسية  رئيس الإدارة المركزية للرقابة على التشغيل ورئيس الإدارة المركزية للتشغيل طويلة ورئيس الإدارة المركزية للتشغيل قصيرة ورئيس الإدارة المركزية لصيانة الوحدات المتحركة ورئيس الإدارة المركزية لمنطقة القاهرة ورئيس الإدارة المركزية للشئون القانونية، لتقديم تقرير بشكل فنى عن حادث القطار وانفجار تانك السولار بالجرار واصطدام الجرار بالرصيف.

print

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الحدث/ عينك على الحقيقة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.